الجمعة, 24 سبتمبر 2021

بالاسماء .. 30 مرشحاً يتنافسون على عضوية مجلس ادارة «موبايلي» بينهم 4 عملوا في STC وتتفيذييَّن في «بوينج» و«أرامكو»

حصلت “مال» على اسماء 30 مرشحا يتنافسون على عضوية مجلس ادارة شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” ، لدورته الجديدة التي ستبدأ مطلع ديسمبر المقبل ولمدة ثلاث سنوات، وتشتمل قائمة المرشحين 8 من اعضاء مجلس الادارة الحالي اضافة الى 20 مرشحاً من خارج المجلس، حيث لم يترشح للدورة الجديدة من المجلس الحالي عبدالعزيز بن حمد الجميح ود. خالد الغنيم.

اقرأ أيضا

واشتملت القائمة على رئيسي مجلسي ادارة بنكين اضافة الى عضوين سابقين في مجلس ادارة شركة الاتصالات السعودية STC وتنفيذيين اثنين سبق لهما العمل في STC. كما تضم القائمة مرشحين تنفيذيين يعملان في شركة ارامكو السعودية وشركة بوينج العالمية عبر فرعها في المملكة.

وفيما يلي نبذة مختصرة عن السير الذاتية للمرشحين الـ 30، وخبراتهم العلمية والعملية وهم:

-عبد العزيز بن هبدان الهبدان، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، وعمل لمدة 34 عاما في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حتى وصل الى وظيفة مساعد المحافظ، وسبق له ان حصل على عضوية مجلس ادارة شركات من بينها: الاتصالات السعودية، وسابك، اضافة الى عضويات سابقة في عدد من الشركات والبنوك، ويشغل حاليا عضوية مجلس الادارة في شركة سافكو.

– عبد العزيز عبد الله عبد العزيز الشريف، حاصل على دبلوم تنفيذي من جامعة لندن، ويعمل مديرا للعلاقات الحكومية في شركة بوينج العالمية لصناعة الطائرات.

-عبد الله بن محمد العيسى، حاصل على ماجستير ادارة المشروعات الهندسية من جامعة سوثيرن ميثوديست ، وهو حاليا رئيس مجلس ادارة بنك الرياض كما انه يشغل رئيساً تنفيذيا في شركة اصيلة للاستثمار، ويشغل عضوية عدد من اللجان في بنك الرياض ومعادن وسابك اضافة الى عضوية مجلس ادارة شركة دور للضيافة.

-عبد الله عثمان الموسى، حاصل على الدكتوراة في علوم الحاسب الالي من جامعة جنوب كاليفورنيا، ولديه خبرة عملية في شركة الاتصالات السعودية حيث رأس سعودي نت اضافة الى عمله كمستشار اعلى للرئيس ورئيس برنامج التحول في شركة الاتصالات السعودية، وهو عضو اللجنة التنفيذية ولجنة الترشيحات في شركة امانة للتأمين.

-عبد الرحمن بن عبد العزيز مازي، حاصل على ماجستير في الرياضيات، وهو مؤسس وشريك وعضو ورئيس مجلس المديرين للشركة الدولية لهندسة الشبكات، احدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي لوزارة الدفاع والطيران وشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية خلال الدورات الثالثة والرابعة والسادسة حتى 2018.

-عبد الوهاب سعيد محمد ابو دهش، حاصل على دكتوراة في الاقتصاد من الجامعة الامريكية واشنطن دي سي، ويعمل منذ 2016 حتى الان رئيس تنفيذي – شركة ولاية للاستثمار – الاستثمار محلي وعالمي في الاسواق المالية، ويشغل عضوية لجنة الاستثمار في شركة النقل الجماعي ، ولجنة ادارة الاصول في الرياض المالية.

-علي عبد الرحمن صالح السبيهين، حاصل على بكالوريوس هندسة نظم، من جامعة الملك فهد للبترول، ويشغل منصب عضوية مجلس ادارة شركة موبايلي، وعضو لجنة ادارة المخاطر بالشركة، اضافة الى عضويته في شركة استرا الصناعية.

-بدر سعد عوض الحارثي، حاصل على ماجستير تنفيذي في ادارة المشاريع من جامعة سانت بول مينيسوتا الولايات المتحدة الامريكية، ويعمل مستشارا اداري لعديد من الجهات الخاصة.

-بندر بن عبد الله بن ابراهيم الحميضي، حاصل على بكالوريوس العمارة من جامعة الملك سعود، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق(.

-حمود بن عبد الله بن مقحم التويجري، حاصل على ماجستير هندسة صناعية من معهد جورجيا للتكنولوجيا، ولديه خبرات عملية في الخدمات المالية وتقنية المعلومات، والخدمات الادارة والموارد البشرية.

-حسين على محمد الاسمري، حاصل على بكالوريوس علوم حاسب الي من جامعة الملك عبد العزيز، ويعمل مستشار المحافظ لتقنية المعلومات بالمؤسسة العامه للتقاعد ، كما شغل  مدير عام حلول قنوات البيع الرقمي، التوزيع، التجزئه في شركة قنوات الاتصالات السعودية.

-ابراهيم بن عبد الله بن راشد الحديثي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال محاسبة من جامعة الملك سعود، ويشغل منصب العضو المنتدب لشركة الشرق الاوسط  للاستثمار االمالي (ميفك كابيتال( منذ العام 2009 حتى الان.

– خليفة حسن خليفة الفورة الشامسي، اماراتي الجنسية حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة كنتاكي الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل منصب رئيس الاستراتيجية العامة والحوكمة لمجموعة الاتصالات منذ العام 2016 حتى الان، وهو عضو مجلس ادارة والعضو المنتدب، وعضو اللجنة التنفيذية/لجنة الموارد البشرية والمكافآت، لجنة إدارة المخاطر في شركة موبايلي.

– لؤي خالد بن محمد بن موسى، حاصل على ماجستير تنفيذي من جامعة اليمامة، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي  في المركز السعودي للحوكمة منذ العام 2017 حتى الان.

– معتز بن قصي بن حسن العزاوي، حاصل على بكالوريوس هندسة الحاسب الالي من جامعة الملك سعود، ويمتلك خبرة 23 عاما في إدارة استثمارات مالية وتجارة ومقاولات، ويشغل عضوية لجان الترشيحات والمكافآت التنفيذية والاستثمار والمراجعة في بنك الرياض وصافولا واسمنت العربية وهرفي.

– محمد بن عبدالرحمن بن محمد البرجس، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك عبد العزيز، ويشغل منصب المدير العام لشركة أزها التجارية المحدودة، منذ العام 2014 حتى الان.

– محمد بن عبدالكريم بن عبدالرحمن الحمد، حاصل على ماجستير تقنية صناعية من جامعة سام هوستن، ويشغل عضوية مجلس ادارة نماء للكيماويات.

– محمد هادي احمد عبداهلل الحسيني، اماراتي الجنسية، حاصل على ماجستير الاعمال التجارية الدولية من جامعة وبيستر جينيفيا سويسرا، وهو شريك اداري في H&H للاستثمار والتنمية منذ 2007 حتى الان، ويشغل منصب عضوية مجلس ادارة شركة موبايلي ولجنة المراجعة.

– محمد بن سعد بن عبدالعزيز بن داود، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، وشغل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة في شركة محمد عبدالعزيز الراجحي واولاده للاستثمار، ويشغل رئاسة لجنة الاستثمار في شركة ميدغلف، ولجنة المخاطر في الخدمات الارضية.

– مريع سعد مريع هباش، حاصل على دكتوراة في المحاسبة من جامعة درم بريطانيا، ويشغل منصب رئيس مجلس ادارة مركز حوكمة الشركات، منذ 2017 حتى الان، ورئيس لجنة المراجعة وعضو لجنة المخاطر في شركة سلامة للتأمين.

– أسامة بن فهد محمد الحيزان، حاصل على دكتوراة ادارة اعمال ومحاسبة من جامعة سراكيوز امريكا، ولديه خبرات متعددة بهيئات وجمعيات مهنية مثل هيئة المحاسبين الخليجيه والسعودية وهيئة المنشآت وبعض الاعمال الاستشارية ومشاريع مثل مشروع تخصيص الهاتف السعودي ومشروع إعادة هيكلة الوطنية للراجحي وغيرها.

– اسامة محمد عبدالعزيز السابق، حاصل على بكالوريوس هندسة كهرباء واتصالات من جامعة الملك فهد للبترول، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لاجهزة االاتصالات المحدودة.

– سعيد راشد مساعد الشامسي، حاصل على بكالوريوس نظم المعلومات الادارية من جامعة الملك فهد، ويعمل كمحلل نظم اعمال / التخطيط ونظم المواد محلل تقنية معلومات / تقنية المعلومات ممثل عقود / العقود وكيل المشتريات / مشتريات محلل سلسلة التوريد في شركة ارامكو من 2007 حتى الان.

– صالح بن ياسين بن خليل بن علاف، حاصل على دبلوم في ادارة الثروات والتخطيط المالي من معهد البنوك، ويعمل في بنك الامارات دبي الوطنية – كرئيس تنفيذي، رئيس السوق – المملكه العربية السعودية قطر، البحرين، الكويت منذ العام 2011 حتى الان.

– صالح عبدالله احمد سعيد العبدولي، اماراتي الجنسية، حاصل على ماجستير تكنولوجيا الاتصالات من جامعة كولورادو في بولدر الولايات المتحدة  الامريكية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات منذ 2016 حتى الان، وعضو مجلس ادارة شركة موبايلي، وعضو اللجنة التنفيذية.

– صالح بن حسن بن صالح اليامي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الفيصل كلية الامير سلطان، ويشغل منصب كبير ممثلي شركة بترورابغ لشؤون المساهمين والمستثمرين منذ 2014 حتى الان.

– صالح بن محمد علي بن أحمد بطيش، حاصل على  ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الملك سعود، ويمتلك خبرة 35 عاما في إدارة مشاريع محطات التحلية، اعداد المواصفات، طرح وتحليل المناقصات، توقيع العقود، الاشراف على التنفيذ والاستلام.

– سيركان اوكاندان، قبرصي الجنسية، حاصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم الادارية من جامعه البوسفور – اسطنبول، ويشغل منصب المدير المالي التنفيذي لمجموعة اتصالات، وهو عضو مجلس ادارة شركة موبايلي، ولجنتي المراجعة والمخاطر.

– سليمان بن عبدالرحمن بن عبدالله القويز، حاصل على بكالوريوس تجارة اعمال من جامعة بورتلاند الولايات المتحدة الامريكية، وهو محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منذ العام 2013 حتى الان، ورئيس مجلس ادارة البنك السعودي الفرنسي اضافة الى انه رئيس مجلس ادارة شركة موبايلي في الدورة الحالية.

– وليد بن احمد محمد بامعروف، حاصل على ماجستير تنفيذي من جامعة الملك عبد العزيز، ويشغل عضوية مجلس الادارة في شركتي اسمنت نجران وبترورابغ.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد