الجمعة, 19 أبريل 2024

ارتفاع ارباح “الاهلية للتأمين” قبل الزكاة الى 4.5 مليون بنهاية الربع الـ3 بنسبة 43.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت ارباح شركة الاهلية للتأمين قبل الزكاة الى 4.5 مليون ريال بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وبنسبة 43.6%، عن ارباحها في الربع المماثل من العام السابق التي كانت 3.2 مليون ريال.

في المقابل قفزت ارباح الشركة قبل الزكاة بنهاية الـ9 اشهر الاولى من العام الجاري الى 15.4 مليون ريال، وبنسبة 93.8%، عن ارباح الفترة المماثلة من العام السابق التي كانت 7.9 مليون ريال.

وبحسب الشركة يعود ارتفاع صافي الربح الى الارتفاع في صافي الأقساط المكتسبة والزيادة في أرباح استثمارات أموال المساهمين بالإضافة الى الزيادة في الإيرادات الأخرى.

اقرأ المزيد

No Content Available

و يعود ارتفاع صافي الربح الى الانخفاض في المصروفات العمومية والإدارية بالإضافة الى الزيادة في الإيرادات الأخرى.

و يعود ارتفاع صافي الربح الى الارتفاع في صافي الأقساط المكتسبة والزيادة في أرباح استثمارات أموال المساهمين والانخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها والانخفاض في المخصصات الأخرى.

وورد لفت انتباه الى    * إيضاح رقم (2) حول المعلومات المالية الأولية الموجزة والمتعلق بإتفاقية شراء محفظة التأمين وصافي الموجودات العائدة لعمليات شركة التأمين الأهلية (ش.م.ب.م) في المملكة العربية السعودية.

و الإيضاح رقم (3) حول المعلومات المالية الأولية الموجزة والمتعلق بشروط إتفاقية إستحواذ التي تم توقيعها بين شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني والشركة، حيث إستلمت الشركة بتاريخ 14 مايو 2018 الموافق (28 شعبان 1439هـ) خطاب من مؤسسة النقد العربي السعودي بالموافقة على عملية الإستحواذ المقترحة، ومن الجدير بالذكر أن عملية الإستحواذ مشروطة بالموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركتين.

ذات صلة

No Content Available
المزيد