الثلاثاء 22 ذو الحجة 1441 - 11 أغسطس 2020 - 20 الأسد 1399

"الاعادة السعودية" تربح 10 مليون قبل الزكاة بنهاية الربع الـ3

سجلت شركة الاعادة السعودية 10 مليون ريال صافي ربح قبل الزكاة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وذلك مقابل 271 الف ريال خسائر حققتها في الربع المماثل من العام السابق.

في المقابل ارتفعت ارباح الشركة قبل الزكاة الى 24 مليون ريال بنهاية فترة الـ9 اشهر الاولى من العام الجاري، وبنسبة 16.4%، عن ارباحها في الفترة المقارنة من العام السابق التي بلغت 20.7 مليون ريال.

وبحسب الشركة يعود سبب الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسى إلى الإنخفاض فى صافي المطالبات المتحملة بنسبة 16% مما كان له أثر إيجابى فى نتائج الإكتتاب.

و يعود سبب إرتفاع صافى الأرباح خلال الفترة الحالية للعام 2018 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 2017 بشكل رئيسى إلى الإرتفاع فى صافي االأقساط المكتسبة بنسبة 2% وكذلك الإنخفاض فى صافي المطالبات المتحملة بنسبة 3% مما كان له أثر إيجابى فى نتائج الإكتتاب.

واشارت الى انه ورد في تقرير مراجع الحسابات بأنه بناءاً على الفحص الذي قاموا به، لم يرد الى علمهم مايدعو الى الاعتقاد بأن القوائم المالية الأولية الموجزة لم يتم اعدادها من جميع النواحي الجوهرية، والتي أعدتها وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) -( التقارير المالية الأولية) والمعدل بواسطة مؤسسة النقد العربي السعودي للمحاسبة عن الزكاة وضريبة الدخل.

واضافت انه م إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع الفترة الحالية.، و احتساب ربحية السهم بناءً على الربح قبل الزكاة والضريبة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو