الأربعاء, 24 أبريل 2024

انخفاض ارباح “الوطنية للتأمين” قبل الزكاة الى 4.7 مليون بنهاية الربع الـ3 بنسبة 42.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت ارباح الشركة الوطنية للتأمين قبل الزكاة الى 4.7 مليون ريال بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ 8.2 مليون ريال ارباح في الربع المماثل من العام السابق.

في المقابل انخفضت الارباح قبل الزكاة بنهاية الـ9 اشهر الاولى من العام الجاري الى 29.3 مليون ريال، وبنسبة 7.3%، عن الفترة المقابلة من العام الماضي التي بلغت 31.6 مليون ريال.

وبحسب الشركة عود السبب الرئيسي لإنخفاض صافي الأرباح خلال الربع الثالث لعام 2018 مقارنة بالربع الثالث من العام 2017 إلى إرتفاع صافي المطالبات المتكبدة بمبلغ وقدره 24,534 ألف ريال سعودي.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويعود السبب الرئيسي لإنخفاض صافي الارباح خلال الفترة الحالية (تسعة اشهر) لعام 2018 مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2017 إلى ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بمبلغ وقدره 25,732 ألف ريال سعودي

واضافت بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لايوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 250,576 ألف ريال سعودي، مقابل 212,941 ألف ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع وقدرة 18%.

2. بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الثالث 4,690 ألف ريال سعودي، مقابل 8,201 ألف ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق والذي يمثل انخفاض قدره 43%، و مقارنة بإجمالي الدخل الشامل للربع السابق بمبلغ وقدره 7,948 ألف ريال سعودي والذي يمثل انخفاض وقدره 41%.

 

بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 29,288 ألف ريال سعودي، مقابل 31,590 ألف ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق والذي يمثل انخفاض قدره 7%، مقارنة بإجمالي الدخل الشامل للربع السابق في 30 يونيو 2018 بمبلغ وقدره 24,598 ألف ريال سعودي والذي يمثل ارتفاع وقدره 19%.

 

3. قام مراجعوا الحسابات بمراجعة القوائم المالية وإصدار تقرير غير قابل للتعديل بهذا الشأن.

 

4. لاتوجد عوائد على إستثمارات حملة الوثائق للربع الثالث والربع السابق وكذلك الربع الثالث من العام الماضي و الفترة الحالية (9 اشهر) والفترة المماثلة للعام السابق.

 

5. صدرت مؤسسة النقد العربي السعودي خلال الفترة السابقة، دليل إسترشادي للقوائم المالية لشركات التأمين في المملكة العربية السعودية.

 

وتطبيقاً للدليل الإسترشادي، هذه هي الفترة الثالثة التي تصدر فيها الشركة القوائم المالية الأولية الموجزة بعد دمج عمليات المساهمين و عمليات التأمين لإعداد القوائم المالية الأولية الموجزة على مستوى الشركة. عند إعداد القوائم المالية على مستوى الشركة وفقًا للمعايير الدولية للتقارير المالية ، يتم الجمع بين أرصدة ومعاملات عمليات التأمين مع عمليات المساهمين. ويتم حذف الأرصدة والمعاملات المتبادلة والأرباح والخسائر غير المحققة ، إن وجدت ، بالكامل. إن السياسات المحاسبية المعتمدة لعمليات التأمين وعمليات المساهمين أقرَّت توحيد عمليات التأمين وعمليات المساهمين للعمليات المتشابهة وفي الظروف المماثلة.

 

عند إعداد هذه القوائم المالية الأولية الموجزة ، والمبالغ المقارنة ، والتي تم عرضها بشكل منفصل في آخر القوائم المالية السنوية لعمليات المساهمين وعمليات التأمين، فقد تم دمجها معًا لتتوافق مع عرض الفترة الحالية ومتطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي.

 

ومع ذلك ، فإن هذه القوائم المالية الأولية الموجزة تتضمن بيان المركز المالي ، بيان الدخل ، الدخل الشامل والتدفقات النقدية لعمليات التأمين وعمليات المساهمين بشكل منفصل

 

6. تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة وإعادة تجميعها لتتوافق مع عرض الفترة الحالية. هذه التغييرات الملخصة أدناه تتوافق بشكل أساسي مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي:

 

– في السابق تم عرض قائمة المركز المالي المختصر، قائمة الدخل ، والتدفقات النقدية بشكل منفصل لكل من عمليات التأمين وعمليات المساهمين ، والتي تم دمجها معًا لعرض المركز المالي المرحلي الموجز للشركة، قائمة الدخل وقائمة التدفقات النقدية.

 

– المبالغ المستحقة من / الى عمليات المساهمين وعمليات التأمين والتي سبق عرضها بشكل منفصل في قائمة المركز المالي يتم إستبعادها.

 

– حصة فائض عمليات التأمين التي يتم توزيعها بنسبة 90/10 بين عمليات المساهمين وعمليات التأمين وعرضها بشكل منفصل يتم عرضها في القوائم الحالية كمصروف في قائمة الدخل

ذات صلة

No Content Available
المزيد