الجمعة, 16 أبريل 2021

نظمي النصر : مشروع نيوم هو أحد أجمل المناطق في الكرة الأرضية وليس فقط بالسعودية

أكد الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة المستقبل نيوم المهندس نظمي النصر، أن نيوم هي أرض المستقبل وأرض ما سيبدو عليه العالم، موضحًا أن الفريق الذي يعمل مهمتهم الكبري العمل مع العالم سويا من أجل أن يتحقق حلم المستقبل على أرض الواقع .

اقرأ أيضا

وأكد خلال جلسة مستقبل الحياة المجتمعية في اليوم الثاني من منتدى مسك العالمي، أن حجم مشروع مدينة نيوم سيكون بحجم بلجيكا، لافتا إلى أن نيوم تحدي كبير وتحدي جميل بالنسبة لنا، مشيرًا إلى أن جهودنا في التخطيط والعمل الاستراتيجي لا زالت قائمة منذ أن تم الاعلان المشروع في عام 2017

وتابع، أن العمل الاستراتيجي هو الاسم الحالي الذي نقوم به لبناء المستقبل، موضحًا أن العمل الاستراتيجي يتضمن تحديد ما سيبدوا عليه المشروع في المستقبل، مضيفًا اننا نعمل من أجل أن ننشئ اقتصاد خاص للمشروع . 

وقال، نرى أن مشروع نيوم اقتصاد سينمو، موكدًا أنه تم تحديد 16 قطاع، من بينها الطاقة القابلة للتجدد والصحة والتكنلوجيا الحيوية والتعليم والسياحة والرياضة وقطاع الترفيه . 

وبين، اننا نواجه الكثير من التحديات، مشيرًا إلى أن انشاء مدينة نيوم هو بحد ذاته تحدي كبير، مؤكدًا أن نيوم هي أحد اجمل المناطق على الكرة الأرضية ليس فقط في السعودية، ولدينا خط ساحلي يتجاوز ال 500 كيلو متر وهادئ وجميل .

وقال نتطلع في مشروع نيوم لمجتمع سيوفر لمواطنيه حياة سليمة صحية ومبدعه ومبتكرة وتشجيع الحياة من أجل أن يتميزوا في كافة القطاعات، لافتا إلى أننا نعيش في بلدًا شابًا ناشئ معظمهم من الشباب، مؤكدًا أن نمط الحياة في مشروع نيوم سيكون صحي وسيكون هناك عوامل وراثية للعمل التي ستحفز الناس على التميز، متمنيًا أن يكون هناك مواطنين يوازنون الحياة مابين التميز والعمل والتعلم . 

وقال الروبورتات سيكونوا أعضاء من من سكان نيوم، موكدًا أن المشروع لن يتضمن اشخاص يمشون ويتحدثون ولكن ولكن سيكون الربورت جزءًا من مجتمع نيوم، مشيرًا أن هناك أعمال في مشروع نيوم ستدار وتشغل من قبل الربورت .

وبين أن مشروع نيوم لن يتضمن إلا الطاقة المتجددة فنحن نأمن مجتمع قائم على طاقة نظيفة والنفط والغاز لن يكونوا جزء من نيوم، مضيفًا أننا نسعى لوسائل تنقل ستشمل طائرات وسيارات لا تحتاج إلى سائق، مؤكدًا أن الجميع لن يرى مركبات تقود في نيوم .

وأكد أن العالم متحمس على مشروع نيوم، ولهذا السبب نحن نحظى بتعاون كبير وشراكة كبرى من أهم وأكبر العلماء من انحاء العالم، مؤكدًا أن جميع المتعاونين يؤمنون بأن المستقبل ستحقق في مشروع نيوم .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد