الخميس, 22 أبريل 2021

النفط يرتفع قليلا رغم مخاوف بشأن تخمة المعروض

ارتفعت عقود النفط الآجلة قبيل التسوية في تعاملات متقلبة  بدعم من أنباء عن انخفاض المخزونات الأمريكية واحتمال فرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي على إيران وخفض إنتاج أوبك.

اقرأ أيضا

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت ثلاثة سنتات في التسوية إلى 66.79 دولار للبرميل نهاية تعاملات أمس، بعدما كان قد سجل مستوى منخفضا في وقت سابق من الجلسة عند 65.27 دولار للبرميل.

محتوى دعائي

وارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة 30 سنتا إلى 56.76 دولار للبرميل في ختام جلسة شهدت تقلبات في نطاق دولارين للبرميل.

وعوضت السوق الخسائر المبكرة التي منيت بها في التعاملات الأمريكية بعدما قالت جينسكيب المتخصصة في معلومات الطاقة إن مخزونات الطاقة انخفضت في الأسبوع الأخير، وفقا لما ذكره تجار. وارتفعت الأسعار أكثر بالقرب من التسوية.

وتضغط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على حلفاء بينهم روسيا لخفض الإنتاج بشكل مشترك بما يتراوح بين مليون و1.4 مليون برميل يوميا.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن بلاده تخطط للتوقيع على اتفاق شراكة وإن التفاصيل ستجري مناقشتها خلال اجتماع أوبك في السادس من ديسمبر كانون الأول في فيينا.

وقال دبلوماسيون إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أيدوا يوم الاثنين قرارا للحكومة الفرنسية بفرض عقوبات على إيرانيين متهمين بالتخطيط لتفجير قنبلة في فرنسا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد