الخميس, 25 أبريل 2024

بعد اطلاع خادم الحرمين على تفاصيله .. تعرف على مشروع «أمالا» ودور الـ PIF فيه .. وعدد الوظائف التي سيوفرها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اطلع خادم الحرمين الشريفين في تبوك على عرض مرئي عن مشروع أمالا، الذي يمثل أول المشاريع الواقعة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان، وأهدافه الاقتصادية والتنموية،واشتمل العرض على المخطط العام لـ “أمالا” الذي اعتمد مؤخراً من قبل المجلس التأسيسي للمشروع، ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة المرتكزة على النقاهة والصحة والعلاج في واحدة من أجمل المناطق الساحرة غير المكتشفة في العالم.

ويؤسس مشروع “أمالا” لوجهة سياحية فائقة الفخامة على الساحل الشمالي الغربي للسعودية متخصصة في النقاهة والصحة والعلاج. وترتكز على ثلاث تجارب أساسية، هي الصحة والرياضة، و الفن والثقافة والبحر والشمس ونمط الحياة.

وسيتم تطوير مشروع “أمالا” في ثلاثة مواقع ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية على الساحل الشمالي الغربي للسعودية. وستتجاوز مساحة المشروع 3800 كيلومتر مربع، مع خيارات وصول متعددة ومطار مخصص. وسيوفر “أمالا” مجموعة واسعة من خيارات الإقامة الفاخرة التي تواكب الأذواق والمتطلبات المختلفة للضيوف.

اقرأ المزيد

وسيتكفل صندوق الاستثمارات العامة PIF بالتمويل الاولي للمشروع وتطويره ليصبح تجربة ضيافة فاخرة مخصصة ضمن محمية الامير محمد بن سلمان الطبيعية ومن ثم سيتم فتح المجال امام شركات القطاع الخاص والمستثمرين للاستثمار فيا تبقى من المشروع وتشغيل مرافقه.

ويتوقع ان يوفر “أمالا” حوالي 22 الف فرصة عمل في قطاعات الضيافة والسياحة والترفيه والبيع بالتجزئة بالاضافة الى الفرص التي تم توفيرها في مجالي الانشاءات والصناعات الفرعية.

وسيضم المشروع منشآت فندقية ووحدات سكنية، مع إتاحة الفلل والشقق السكنية للشراء. و كذلك سيتم تطوير برنامج مخصص للمطاعم والمقاهي ومتاجر البيع بالتجزئة لمنح الزوار تجربة لا مثيل لها. وسيوفر المشروع إجمالاً 2500 غرفة وجناحا فندقيا و700 فيلا سكنية، بالإضافة إلى أكثر من 200 متجراً راقياً للتجزئة، ومجموعة من المعارض المميزة، وصالات العرض، وورش العمل الحرفية، ومحلات البيع بالتجزئة التي تدعمها مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية الفريدة.

وسيوفر “أمالا” أول مجمع متكامل فائق الفخامة مرتكز حول النقاهة والصحة والعلاج والرياضة في العالم؛ حيث يضم منتجعا صحياً متكاملاً، ومرافق صحية متقدمة حديثة، وعلاجات مصممة للاستفادة من الأصول المحلية. وسيركز العرض الرياضي على تدريبات الأداء والرياضات التنافسية في مجالات الفروسية، وسباق، الإبل، و الصقور فضلاً عن إنشاء أكاديمية ونوادي للجولف، وتبي مفهوم المركبات الصديقة للبيئة.

يضم المشروع مركزاً للفنون تتلاقى في أرجائه أصداء الفن المعاصر مع عجائب المملكة العربية السعودية. ويعتمد هذا العرض على 4 عناصر تصميمية رئيسية: الفن المعاصر، مجمع للفنانين وفق نمط حياة الريفيرا،لحظات فنية غامرة، وفن الأرض لتحسين المشهد الطبيعي.

وستصبح “أمالا” واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم، حيث ستعيد تجربة الغوص لتصبح مركًزا متميزا للحياة البحرية. وستكون وجهة رائعة لليخوت، وتساهم في تمديد موسم اليخوت من خلال توفير مناخ ملائم وتجهيزات فريدة على مدار العام.

 

 

ذات صلة

المزيد