الجمعة, 16 أبريل 2021

في 5 مدن سعودية

أنعام القابضة توقع مذكرة تفاهم لشراء أصول عقارية وتجارية وتعين المستشار المالي للصفقة 

أعلنت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة عن توقيعها أمس مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة ثلاجات عبدالله أبار وأولاده وشركة دار الأبار المحدودة ، لشراء أصول عقارية وتجارية قائمة.

اقرأ أيضا

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع “تداول” أنها تقوم بشراء أصول عقارية وتجارية بمدينة جدة وبريدة وخميس مشيط والرياض والدمام ، مملوكة لشركة ثلاجات عبدالله أبار وأولاده وشركة دار الأبار المحدودة والبقية حق انتفاع مع حق شراء غير قابل للنقض ، وذلك عن طريق زيادة رأس مال الشركة واصدار أسهم عوض بقيمة الأصول المراد شراءها لصالح ثلاجات عبدالله أبار وأولاده وشركة دار الأبار .

ينتهي العمل بجميع بنـود هــذه المذكرة بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة عـلى صفقة الشراء أو مضي فترة اثني عشر شهراً ميلاديـا من تاريخ توقيعها دون الانتهاء من تنفيـذ بنـودها ما لم يوقع الطرفان على تمديدها كتابياً .

وحددت الشركة اسم المستشار المالي لمجموعة الدخيل المالية على انه هو المستشار المالي لشركة مجموعة أنعام الدولية القابضة.

وأوضحت أهم شروط المذكرة في الآتي:

–    بعد اكمال الاجراءات المتعلقة بالتقييم المالي للأصول المراد شراءها وانتهاء أعمال الفحص النافي للجهالة المالي والقانوني يقوم الطرفان بإبرام عقد الشراء والاتفاق النهائي على قيمة الأصول المستحوذ عليها وعدد اسهم العوض التي سيتم اصدارها من قبل الشركة لصالح الطرف الآخر وسيكون عقد الشراء الموقع من قبل الطرفين مشروطا بالحصول على موافقات الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية للشركة .

–    تعهد الطرف الآخر بالالتزام بتنفيذ العرض ويتعهد بان ملكيته صحيحة للعقارات وأن عرضه لم يتضمن أي غش أو غبن او تعارض مصالح مع الشركة كما يتعهد بالتقيد التام والالتزام بلائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة من هيئة السوق المالية وكذلك الالتزام بالمحافظة على سرية جميع الاجراءات وما يطلع عليه من معلومات تطبيقا لمتطلبات هيئة السوق المالية .

وحددت الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية :

–    تقوم الشركة بتعيين مستشار مالي مرخص له من هيئة السوق المالية ومستشار قانوني ومستشار فحص مالي للقيام بجميع المتطلبات النظامية ذات العلاقة بالصفقة ومتابعة الحصول على الموافقات اللازمة .

–    تقوم الشركة بتقييم الأصول العقارية والتجارية المملوكة للطرف الآخر عن طريق ثلاثة مقيمين عقاريين معتمدين ومعترف بهم لدى الجهات الرسمية بالمملكة .

وأوضحت انه ن المعلوم للطرفين أن هذه الاتفاقية بجميع بنودها والتزاماتها وزيادة رأس المال لغرض صفقة الاستحواذ مشروطة ومتوقفة على أخذ الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية ممثلة في هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية (تداول) ووزارة التجارة والاستثمار وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة .

 وأشارت إلى انه سوف تعلن الشركة عن الأثر المالي للصفقة بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية طبقا للوائح المعمول بها . كما سيتم الاعلان لاحقا عن اية تطورات جوهرية مستقبلية تتعلق بالصفقة .
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد