الثلاثاء, 23 أبريل 2024

هيئة السوق المالية توافق على إجراء تغييرات أساسية في شروط وأحكام صندوق المشاعر ريت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 تعلن شركة مسقط المالية عن حصولها على موافقة هيئة السوق المالية على إجراء تغييرات أساسية في شروط وأحكام صندوق المشاعر ريت، وذلك من خلال تعديل أهداف استثمار الصندوق كما يلي :

•    الاستثمار في عقارات مُدِرة للدخل في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة تخصيص تتراوح ما بين (55% – 100%) من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.

•    الاستثمار في عقارات مُدِرة للدخل في جميع مدن المملكة (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة) بما لا يزيد عن 45% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.

اقرأ المزيد

No Content Available

•    يجوز للصندوق الاستثمار في عقارات مُدِرة للدخل خارج المملكة العربية السعودية بما لا يزيد عن 25% كحد أقصى من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.

•    وحيث إن الصندوق سيستثمر في المقام الأول في الأصول العقارية المطورة والجاهزة للاستخدام، فإنه أيضاً قد يستثمر بما لا يزيد عن 25 ٪ من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق في كل مما يلي:

1- حقوق المنفعة . 2- مشاريع التطوير العقاري المجدية سواء كانت مملوكة من قبله أم لم تكن. 3- النقد وما في حكمه، وحدات صناديق الاستثمار المرخصة من الهيئة، الشركات العقارية. 4- تجديد وإعادة تطوير العقارات. 5- اتفاقيات إعادة شراء العقار.

•    كما أن الصندوق لن يقوم بالاستثمار في الأراضي البيضاء.و تود مسقط المالية أن توضح للمستثمرين بأن التغيير المذكور في أهداف الاستثمار يمثل “تغييراً أساسيا” في أهداف الصندوق والتي تتطلب موافقة مالكي الوحدات، وفي هذا الصدد سيتم الاعلان عن الدعوة لحضور اجتماع مالكي وحدات الصندوق الغير عادي في المستقبل القريب للتصويت على إجراء التعديلات في شروط وأحكام الصندوق.

ذات صلة

No Content Available
المزيد