الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“التجارة” تعقد ورشة عمل مستقبل التجارة الإلكترونية بمشاركة منظمة التجارة العالمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت وزارة التجارة والاستثمار ورشة عمل بالتعاون مع معهد التدريب التابع لمنظمة التجارة العالمية حول مستقبل “التجارة الإلكترونية” وذلك بالمقر الرئيسي للوزارة اليوم وتستمر لمدة يومين.

وتهدف الوزارة من تنظيم هذه الورشة إلى توعية المشاركين بالمستجدات الخاصة بالتجارة الإلكترونية حيث تشهد المنظمة حالياً تكثيف للمناقشات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية لوضع أطر واضحة لهذا الموضوع ذو الأهمية الكبيرة للدول الأعضاء ومن بينها المملكة.

وتسعى “التجارة” إلى تعظيم الاستفادة من المساعدات الفنية التي تقدمها المنظمات الدولية ومن بينها منظمة التجارة العالمية لبناء القدرات على المستوى الوطني.

اقرأ المزيد

وشهدت الورشة مشاركة فاعلة من ممثلي كافة الجهات الحكومية ذات الصلة والفريق الفني السعودي للتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى القطاع الخاص.

ويتولى خبراء من منظمة التجارة العالمية على مدار اليومين تناول عناصر برنامج عمل التجارة الإلكترونية والمقترحات التي قدمتها الدول الأعضاء في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن المملكة إنضمت إلى منظمة التجارة العالمية بتاريخ 11 ديسمبر 2005، وتشارك المملكة بفعالية في كافة أنشطة واجتماعات المنظمة للحفاظ على مصالح المملكة في النظام التجاري المتعدد الأطراف.

ذات صلة

المزيد