الجمعة, 19 أبريل 2024

تعرف على الملياردير الذي تجاوز الـ 100 عام ولازال يذهب الى مكتبه يوميا .. كيف يقضي يومه؟ وماهي نصائحه لأبنه؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يري الرئيس المؤسس لشركة باسيفيك إنترناشيونال لاينز (PIL) تشانغ يون تشونغ الذي يعتبر أكبر مليارديرا في العالم سنا، أن البقاء في المنزل ليس خيارا، على الرغم من تسليم منصب الرئيس التنفيذي بالشركة لابنه تيو سيونج سينج، في وقت سابق من هذا العام، يصر السنغافوري الذي يبلغ من العمر المائة على الذهاب إلى المكتب كل يوم.

ويقول تشونغ في حديثه لوكالة (سي ان بي سي) أنه معتاد على زيارة مقر الشركة بسنغافورة يوميا لمراجعة عمليات التشغيل، والاطمئنان على جميع أقسام الشركة. مضيفا أنه يكتب جميع نشاطاته في مذكرته، وتأتي جميع الأقسام لمقابلته.

بالنسبة له، إنها طريقة لإبقاء عقله نشطًا والبقاء على اتصال مع الشركة التي أسسها في العام 1967 اضافة الى سفينتين مستعملتين.

اقرأ المزيد

ويقول الملياردير العصامي أنه لا يستطيع البقاء بالمنزل، لأنه سيشعر بالملل. كما يقوم تشانغ بتوجيه ابنه تيو الذي يتولي حاليا ادارة الشركة التي تعد واحدة من أكبر 20 شركة شحن في العالم ويبلغ عدد موظفيها 18000 موظف. يقول تيو إنه يتشاور مع والده مرتين في اليوم – مرة في الصباح ومرة بعد الغداء – للحصول على أفكاره ومعرفة المزيد عن أسلوب قيادته.

ويقول تيو أنه لازال يتعلم من والده، ويلجأ اليه، مشيرا الى أنه كان مديرا صعب الطباع عندما كان صغيرا، الا أن توجيهات والده، عالجت الكثير من ذلك. وقد كان والده يوصيه بألا يفقد اعصابه، “اذا فقدت اعصابك فإنك ستفقد السيطرة على الأشياء”.
 

ذات صلة

المزيد