السبت, 20 أبريل 2024

مستشفى الملك فهد بالتعاون مع STC يدشن أول منصة لربط الأشعة الطبية بالحوسبة السحابية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 أعلنت الاتصالات السعودية عن تدشينها منصة تصوير الأشعة Enterprise Medical Imaging الأولى من نوعها في المملكة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة.

حيث ستدعم الاتصالات السعودية المستشفى بأحدث التقنيات لضمان الرعاية الصحية الممتازة للمرضى، وتساعد المنصة الجديدة في تسهيل سير مهام العمل وإعداد تقارير فورية. كما تتيح أرشفة جميع البيانات في مركز بيانات الاتصالات السعودية السحابية، إضافة إلى تنسيق خدمات الرعاية الطبية بالمستشفى وتقلل تكاليف برامج الرعاية الصحية، لاسيما مع توفر خاصية إدارة الكوادر في المنصة لإدارة الموارد البشرية والكوادر الطبية بشكل مركزي.

وفي هذا الصدد قال المهندس رياض معوض، نائب الرئيس لمبيعات القطاع الحكومي وكبار العملاء في شركة الاتصالات السعودية: “نسعى بشكل مستمر لبناء شراكات استراتيجية لتعزيز وتمكين المنشآت الطبية والمستشفيات من الاستفادة من أحدث التقنيات الرقمية المبتكرة، والتي تساهم في تعزيز وتسريع وتيرة وكفاءة الخدمات المقدمة للمرضى، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي”.  

اقرأ المزيد

وأكد معوض أن الشراكة مع وزارة الصحة ومؤسساتها مهمة مشيراً إلى أنّ الاتصالات السعودية تعمل على بناء وتطوير وابتكار حلول تقنية حديثة لمختلف القطاعات بما يساعد على تطبيق تقنية “الحوسبة السحابية” والتي سترسم مستقبل التحول الرقمي في المملكة. 
 

ذات صلة

المزيد