الخميس, 24 يونيو 2021

أرباح “التطويرية الغذائية” ترتفع 2.9% في الربع الـ3 .. و6.3 مليون أرباح الـ9 اشهر

أعلنت شركة الأعمال التطويرية الغذائية عن ارتفاع صافي أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 2.9% لتسجلن حو 2.31  مليون ريال مقابل نحو 2.24 مليون ريال لنفس الربع من العام الماضي، فيما انخفضت مقارنة بالربع السابق بنسبة 14% والذي سجلت فيه نحو 2.69  مليون ريال.

اقرأ أيضا

وأوضحت بيانات الشركة أنها حققت نحو 6.34 مليون ريال صافي أرباح خلال الـ9 اشهر الأولى من العام الجاري مقابل 5.92 مليون ريال صافي أرباح الفترة المقابلة من العام الماضي بارتفاع 7.14%.

وارجعت الشركة ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة لارتفاع الإيرادات. فيما ارجعت انخفاض ارباحها مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض المبيعات وزيادة المصروفات الإدارية والعمومية ومخصص الزكاة على الرغم من انخفاض تكلفة المبيعات والمصروفات البيعية والتسويقية وتكاليف التمويل وزيادة إيرادات الاستثمار والإيرادات الأخرى.

فيما ارجعت انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق لطبيعة الطلب الموسمية المرتبطة بوجود شهر رمضان المبارك في الربع الثاني

وارجعت ارتفاع أرباحها خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى زيادة المبيعات وكذلك الزيادة في تكاليف التشغيل والمصاريف العمومية والإدارية والناتجة عن التغيير في حجم الشركة وكذلك التغير في بعض النظم والقوانين الخاصة برسوم ومصاريف الإقامة وكذلك رسوم البلدية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد