الجمعة, 29 مارس 2024

استقبل في اليوم الأول 15 مشروعاً ابتكارياً من 60 مخترعاً.. بالشراكة مع "كاوست" وبنك التنمية

“السعودية للكهرباء”: انطلاق الهاكاثون الوطني للطاقة بتنافس طالبة ثانوية وأستاذ جامعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يواصل الهاكاثون الوطني للطاقة فعالياته في مقر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، الذي تنظمه الشركة السعودية للكهرباء ضمن برنامج “نحو وطن مبتكر”.

وشهد سباق الهاكاثون في اليوم الأول، مشاركة أكثر من 60 متسابقاً من الجنسين من كل الأعمار مبتكرين ومخترعين، حيث شهد تنافساً في المشاركة بإبتكارات من طالبة في الثانوية العامة، و أستاذ جامعي هو أكبر مشارك سناً.

ويسعى الهاكاثون الأول من نوعه، لإيجاد حلول للتحديات المتعلقة بالطاقة، حيث شهد اليوم الأول تقديم اكثر من 16 مشروع من المخترعين والمبتكرين كحلول لبعض التحديات في مجال الطاقة منها 11 مشروعاً قدمها المبتكرين الأفراد والشركات الناشئة فيما قدمت الشركات والمصانع الكبرى المشاركة 5 مشاريع لابتكارات جديدة.

اقرأ المزيد

وأوضحت حاضنة طاقة الابتكار في “السعودية للكهرباء”، أن اليوم الأول للهاكاثون شهد تجمع المبتكرين والمخترعين لتكوين فرق لبناء النماذج الأولية لمشاريعهم استعداداً لمرحلة التقييم النهائي وإعلان الفائزين، التي ستكون خلال اليومين المقبلين.

وترتبط حاضنة طاقة الابتكار بشراكات استراتيجية مع جامعة ميونيخ، وشركة كهرباء فرنسا، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية؛ لتفعيل وانتاج نماذج الابتكارات التي سيقدمها المتنافسين في هذا الهاكاثون، اضافة الى أن بنك التنمية الاجتماعية السعودي سيقدم تمويلاً يصل الى 4 ملايين ريال للمنشآت الصغيرة المشاركة في هذا الهاكاثون، في حال قبول اختراعاتهم وتوافقها لايجاد حلول للتحديات التي وضعتها الشركة السعودية للكهرباء.

حيث تطمح الشركة الى الحصول على اختراعات وابتكارات لحل نحو 10 تحديات تواجهها صناعة الطاقة في المملكة، حتى من خلال مشاركة شركات صناعية سعودية كبرى.

ذات صلة

المزيد