الإثنين, 21 يونيو 2021

“تصنيف” تمنح “فيبكو” تصنيف ائتماني +BBB مع نظرة مستقبلية مستقرة

أعلنت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) عن حصولها على تصنيف ائتماني فئة “BBB+” مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة سمة للتصنيف (تصنيف).

اقرأ أيضا

وقالت الشركة في بيان لها على موقع “تداول” انه وبحسب التصنيف الصادر في تاريخ 06/12/2018م، فقد استند التصنيف على عدة عوامل إيجابية، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

1-    السجل التشغيلي الطويل للشركة في مجال تصنيع مواد التعبئة والتغليف، مما انعكس بشكل قوي على مكانة الشركة السوقية وعلامتها التجارية.

2-    كفاءة الشركة ومزاياها التنافسية ومعرفتها العميقة بطبيعة صناعتها يضمن لها الحصول على طلبات شراء من عملاء متميزين بالسوق بشكل مستمر ومتكرر وصولاً للحصة الأكبر في السوق بما يعزز من فرص النمو والاستدامة.

3-    تركيز خطط الشركة على التصدير لمعظم منتجاتها الرئيسية تماشياً مع رؤية المملكة 2030م.

4-    تنويع مصادر الدخل للشركة من خلال الاستثمار في قطاعات صناعية أخرى ذات علاقة بمجالات عمل الشركة الرئيسية، وهذا ما نتج عنه اطلاق أحدث مشاريع الشركة (صناعة الأنسجة التقنية) عن طريق شركتها التابعة (شركة فبك للصناعة) مما يتوقع أن يساهم في ارتفاع معدل المبيعات للشركة الأم.

5-    التسهيلات اللوجستية الناشئة عن الموقع الجغرافي للشركة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

6-    الوضع الجيد لهيكلة رأس المال والسيولة الحالية للشركة.

إضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بإدارة المخاطر ومستوى الحوكمة والكفاءة الإدارية والاستراتيجية المتوازنة.

هذا وصرح رئيس مجلس الإدارة فيصل بن محمد الحربي أن هذا التصنيف يعد الأول من نوعه في المملكة على مستوى شركات الصناعات التحويلية، كما أن درجة التصنيف التي حصلت عليها فيبكو تعد من أفضل التصنيفات للشركات الصناعية استناداً للعوامل سالفة الذكر.
وأضاف بأن هذا التصنيف المتميز يعكس مدى قوة مركز الشركة المالي والنقدي مما يؤكد قدرة فيبكو المالية في الحصول على التمويل المطلوب لأي استثمارات استراتيجية حالية أو مستقبلية، بالشكل الذي يسهم في تعظيم القيمة السوقية للمساهمين ومواكبة تطلعاتهم المستقبلية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد