الجمعة, 16 أبريل 2021

صندوق دراية ريت يعلن شراء ونقل ملكية عقار لوجيستي في الدمام بـ 18 مليون

 تعلن شركة دراية المالية شراء ونقل ملكية عقار لوجيستي في الدمام إلى صالح صندوق دراية ريت في يوم الخميس بتاريخ 13/04/1440هـ الموافق 20/12/2018م حيث انتهت الإجراءات القانونية والفنية والنظامية بنجاح. وقد بلغت قيمة الاستحواذ 18 مليون ريال سعودي وقد تم تمويله كاملا من قبل النقد المتوافر للصندوق.

اقرأ أيضا

يقع العقار في حي الخالدية بمدينة الدمام على شرق طريق الملك فهد. والعقار عبارة عن مستودعين اثنين وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية حوالي 10,000 مربع مقامة على أرض مساحتها الإجمالية حوالي 12,000 متر مربع.

تم تأجير العقار بالكامل على شركة جدير لإدارة الأملاك وهي شركة ذات علاقة مع البائع وذلك لمدة خمس سنوات من تاريخ الإفراغ ملزمة على الطرفين، وقدم المستأجر سندات لأمر تغطي كافة الإيجارات خلال مدة العقد بالإضافة إلى اتفاقية ضمان للإيجار وذلك لتعزيز الالتزام بتسديد الدفعات حسب بنود العقد، مع العلم بأن العقار مؤجر لشركات أخرى من الباطن. وسيكون المستأجر مسؤولا عن كافة المصاريف التشغيلية والصيانة والتأمين على العقار على نفقته الخاصة خلال مدة العقد. الإيجار السنوي للعقار هو 1,670,000 ريال.

إن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون إيجابيا بشكل عام، والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الأول من العام 2019م

وقد سبق وأن أعلنت شركة دراية المالية بتاريخ 23/02/1440هـ الموافق 01/11/2018م بتوقيعها على اتفاقية شراء ملزمة لاستحواذ صندوق دراية ريت على مجموعة من العقارات اللوجستية في المملكة. وهذا العقار والذي تم الاستحواذ عليه يعتبر جزءا من هذه الصفقة.

هذا وتود دراية المالية أن تؤكد بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة غير ماذكر أعلاه. وستقوم الشركة بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية في حينها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد