السبت, 17 أبريل 2021

أثرياء العالم يخسرون 115 مليار دولار خلال العام 2018

خسر أثرياء العالم 115 مليار دولار خلال العام الحالي، عقب عمليات البيع الكبيرة التي شهدتها اسواق الأسهم مؤخرا. حيث أدت توترات التجارة العالمية والمخاوف بشأن الركود الأمريكي إلى تراجع الأسواق في نهاية العام، مؤدية الى تراجع ثروة أغني 500 شخص على مؤشر بلومبيرج للمليارديرات الى 4.7 تريليون دولار حتى إغلاق يوم الجمعة.

اقرأ أيضا

ويعتبر التراجع السنوي الثاني لمؤشر الثروات اليومية منذ بدايته في العام 2012 ، ويمثل منعطفا حادا عن بداية العام، عندما ساعد المستثمرون المتشائمون على دفع ثروات الأغنياء إلى مستوى قياسي بلغ 5.6 تريليون دولار.

وقالت كاتي نيكسون، كبيرة مسؤولي الاستثمار في “نورثرن ترست” الشركة الدولية المتخصصة في إدارة الثروات والأصول والصناديق وتقديم الحلول المصرفية أنه مع ارتفاع قلق المستثمرين في الآونة الأخيرة إلى حد كبير، فإنه من غير المرجح حدوث ركود، الا أنهم يدركون  المخاطر الهبوطية للنمو العالمي”.

وأشارت “بلومبيرج” الى أن مؤسس “أمازون” الذي يعتبر أغني شخص في العالم جيف بيزوس  سجل أكبر ربح لعام 2018 ، الا أنه لم ينج من التقلبات. وبلغ ذروته عند 168 مليار دولار في سبتمبر، بزيادة قدرها 69 مليار دولار. وهبط لاحقا 53 مليار دولار – أي أكثر من القيمة السوقية لشركة دلتا إيرلاينز أو شركة فورد موتور – ليترك له 115 مليار دولار في نهاية العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد