الجمعة, 16 أبريل 2021

“سبيماكو الدوائية” و “جامعة الملك سعود” توقعان مذكرة تفاهم في مجالات تطوير الأدوية وتدريب خريجي كلية الصيدلة

وقّعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “سبيماكو الدوائية” أمس, مذكرة تفاهم مع جامعة الملك سعود، وذلك في مقر الجامعة.

اقرأ أيضا

ووقع الاتفاقية التي تهدف إلى تطوير واكتشاف الأدوية والتدريب والتعليم وكذلك تقديم الخدمات والاستشارات, عن جامعة الملك سعود معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر, وعن سبيماكو الدوائية الرئيس التنفيذي للشركة فهد بن ابراهيم الخلف، بحضور وكلاء الجامعة وكبار التنفيذيين في الجامعة والشركة.

وأوضح الخلف أن التعاون سيكون بين مركز الأبحاث والتطوير في الشركة والأبحاث المتميزة في الجامعة ضمن تطوير واكتشاف الأدوية، بالإضافة إلى التدريب والتعليم بالتعاون بين قطاع المبيعات والتسويق في الشركة وكلية الصيدلة في الجامعة لاستقطاب وتدريب الخريجين المتميزين للعمل بالشركة، في حين سيتم تقديم الخدمات والاستشارات.

ونوه الخلف بالدور الذي تقوم به “سبيماكو الدوائية” كشركة رائدة في صناعة الدواء في المملكة من خلال تفعيل دور مركز الأبحاث والتطوير التابع للشركة للاستفادة منه في الجوانب التعليمية، حيث يحتوي المركز على آخر ما توصلت إليه التقنية في تطوير المنتجات الدوائية وتحليلها، مؤكدا حرص الشركة على العنصر البشري وتنميته من خلال التدريب والتطوير المستمرين واستقطاب المتميزين من خريجي كليات الصيدلة في الجامعات السعودية بما يواكب التطور الذي تشهده صناعة الدواء في المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد