الخميس, 15 أبريل 2021

المعهد المالي يدشن مشروع تطوير القدرات المهنية للعاملين في القطاع البنكي والتأمين والتمويل

افتتح  وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة الدكتور فهد بن ابراهيم الشثري اليوم الأثنين فعاليات مشروع تطوير القدرات المهنية للعاملين في القطاع المالي بحضور عدد من الخبراء والمختصين في المجال وممثلين عن الجهات العاملة في القطاع البنكي والتأمين والتمويل.

اقرأ أيضا

وقد أوضح الدكتور الشثري خلال الافتتاح المُقام بقر المعهد المالي في مدينة الرياض أن مشروع  تطوير القدرات المهنية للعاملين في القطاع المالي هو أحد المشاريع الهامة والمبادرات التي تتبناها مؤسسة النقد العربي السعودي ضمن برنامج تطوير القطاع المالي، وضمن الخطط التي تستهدف  تطوير العنصر البشري من الكوادر الوطنية العاملة في القطاع،  بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

مضيفاً أن المشروع يُعد خارطة طريق للعديد من الجوانب المتعلقة بالوظائف الرئيسة في القطاع المالي، كونه يهدف إلى التعرف على المهارات والمعارف التي يتمتع بها العاملين وبناء معايير مهنية متخصصة لكافة وظائف القطاع.

من جهته أشار مدير عام المعهد المالي الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان أن مشروع تطوير القدرات المهنية للعاملين في القطاع المالي يأتي في إطار سعي المعهد لتقديم كل ما يخدم القطاع ويعكس توجهات الجهات الرقابية  الساعية لتوفير كافة السبُل نحو تطوير مهارات العاملين في القطاع المالي وتقديم حلول عالية الجودة لتطوير القدرات المهنية وتحقيق الأهداف المتعلقة برفع الطاقات البشرية للكوادر الوطنية والاسهام في تنميتها.

مشيراً إلى أن التطورات التي يشهدها القطاع المالي في المملكة والتي نتج عنها حاجة لبذل جهود أكبر في تأهيل وتطوير الكوادر البشرية العاملة في القطاع تحتم أن يكون المعهد المالي المنبر الرئيس في توفير الخيارات التدريبية والحلول المعرفية المتمثلة في البرامج التدريبية المتخصصة، والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال، وتوفير محتوى معرفي  يلبي  احتياجات القطاع وتطلعاته.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد