الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“مدينة المعرفة” توقع اتفاقية مع الخطوط الحديدية تتضمن تنازلها عن ارض محطة قطار الحرمين بالمدينة

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية (الشركة) عن توقيعها بتاريخ 24 ديسمبر 2018م لاتفاقية مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية (مؤسسة حكومية) بخصوص أرض محطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة.

اقرأ أيضا

واوضحت الشركة في بيان لها على موقع “تداول” أنه بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وشركتها التابعة الغراء العالمية للتطوير العقاري كطرف أول وبين المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كطرف ثاني، يقوم الطرف الأول بالتنازل للطرف الثاني عن مساحة الأرض المقام عليها محطة القطار البالغة (103,412) متر مربع والواقعة شرق مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية على طريق الملك عبدالعزيز وداخلة ضمن محفظة الأراضي ذات الملكية المشتركة بين شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وشركتها التابعة الغراء العالمية للتطوير العقاري البالغة (6,8) مليون متر مربع شرق المدينة المنورة على جانبي طريق الملك عبدالعزيز.

كما تقوم شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بموجب الاتفاقية بتطوير الأرضين الملاصقتين لمحطة قطار الحرمين المملوكة للشركة وشركتها التابعة، بمشاريع نوعية تخدم مستخدمي محطة القطار ومشاريع الشركة على حد سواء بحيث تتضمن محطة للنقل العام (باصات) ومساحات تجارية وإدارية. ويتوقع أن يستفيد المخطط العام لمدينة المعرفة الاقتصادية من مجاورة محطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة من خلال تطوير عدد من المشاريع المتصلة بالمحطة والتي تقدم خدمات متنوعة لسكان وزوار المدينة المنورة والحجاج والمعتمرين تعزيزاً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف لزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين لحوالي 30 مليون شخص والتي تأمل الشركة بأن تكون رائدة في تقديم الخدمات المتميزة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة. كما تمثل مخرجات هذه الاتفاقية تعاون شركة مدينة المعرفة الاقتصادية مع مؤسسات القطاع العام بهدف تحقيق الرؤية وأهداف وتطلعات حكومتنا الرشيدة.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد طرف ذو علاقة بين أطراف الاتفاقية، كما أنه لا يوجد أثر جوهري للتنازل عن الأراضي المشار لها أعلاه على القوائم المالية لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد