الثلاثاء, 13 أبريل 2021

بنك الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع “سابك” لدعم المشاريع الصناعية تحت مظلة مبادرة ” نُساند”

وقع بنك الرياض مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” تهدف لدعم المشاريع الصناعية المحلية المندرجة تحت مظلة مبادرة “نُساند” وذلك يوم 13 ديسمبر 2018 في مقر شركة سابك الرئيسي في الرياض.

اقرأ أيضا

تهدف المذكرة إلى توفير الدعم التمويلي من قبل بنك الرياض للمنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة المندرجة ضمن مبادرة سابك “نُساند”، كنتيجة لتظافر جهود القطاع الخاص لدعم وتمكين خطط توطين الصناعات محلياً، وهو ما سيخلق قطاعات صناعية نوعية وجديدة في اقتصادنا الوطني، وسيسهم في تحسين مستوى الاكتفاء الذاتي، وتعزيز الصادرات، وتوطين الخبرات.

كما تهدف المذكرة إلى دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إدراكاً لما لهذا القطاع الحيوي من دور مهم لنمو وتنويع مصادر الدخل، وخلق فرص العمل، والمساهمة في إتاحة فرص النجاح للجميع، بالإضافة إلى تمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من المساهمة في الناتج المحلي المستهدف عام 2030م بنسبة 35%.  

الجدير بالذكر أن بنك الرياض يعد الجهة التمويلية الأولى للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يتصدر جميع البنوك السعودية كأكبر المقرضين لهذا القطاع من حيث عدد المنشآت المستفيدة من التمويل وحجم التسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاع، وذلك لما يملكه البنك من رؤية واضحة واستراتيجية عمل محترفة يقدم من خلالها حزمة من الحلول التمويلية الميسرة التي يخصصها لهذا القطاع ويقدمها عبر نحو 20 مركز حول المملكة مخصص لخدمة هذه المنشآت.
 

ذات صلة

التعليقات 1

  1. AbuOsama says:

    بنك الرياض يوقع مع سابك
    لا يوضح الخبر كيف يدعم البنك و مشروع “ساند” المنشآت الصغيرة. اتركونا من الكلام الإنشائي ، يريد القارئ حين يقرأ صحيفة متخصصة في شأن الإقتصاد و المال كيف يساعد المشروع الإقتصاد الوطني و المحتوى المحلي اعطونا الزبدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد