الجمعة, 23 أبريل 2021

“سوليدرتي” تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة للدورة القادمة

 تعلن شركة سوليدرتي السعودية للتكافل للمساهمين الكرام عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة لمدة ثلاث سنوات تبدأ اعتباراً من 2019/05/10م وتنتهي في تاريخ 2022/05/09م لمن تتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية وفق ما اشتملت عليه سياسة وإجراءات ترشيح وتعيين أعضاء مجلس الإدارة ولجان المجلس بالشركة .

اقرأ أيضا

ووفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية والتعليمات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي، ووفقاً للمبادئ الرئيسة للحوكمة الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، وما تقتضي به الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الإدارة
نوع دورة المجلس    دورة جديدة

تاريخ بداية الدورة    1440-09-05 الموافق 2019-05-10
تاريخ نهاية الدورة    1443-10-08 الموافق 2022-05-09
عدد الاعضاء    9
تاريخ فتح باب الترشح    1440-04-25 الموافق 2019-01-01
تاريخ انتهاء باب الترشح    1440-05-25 الموافق 2019-01-31

وعلى الراغبين بالترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة أن يتقدموا بطلبات ترشيحهم إلى الشركة ويكون الطلب معنوناً باسم السيد/ رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت والحوكمة، حيث ترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها لعناية سكرتير لجنة المكافآت والترشيحات والحوكمة لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل عن طريق البريد الإلكتروني التالي: [email protected] أو عن طريق البريد المسجل، أو بتسليمها مناولةً إلى سكرتير لجنة الترشيحات والمكافآت والحوكمة بمقر الشركة الرئيسي على العنوان التالي:
شركة سوليدرتي السعودية للتكافل.

الرياض، حي الندى، شارع التخصصي الثمامة، مقابل مكتبة جرير الجناح الشمالي الشرقي.

ص.ب. 85770، الرياض 11612

المملكة العربية السعودية

هاتف: 0112994507

فاكس: 0112994556

شروط الترشح    1. على المرشح تعبئة استمارة طلب الترشيح ويمكن الحصول عليها بزيارة الرابط التالي: https://ar.solidarity.sa/portals/portal1/upload/block/PDF/BOD_Nomination_Form.pdf أو مباشرة من مقر الشركة الرئيسي الكائن في مدينة الرياض، حي الندى، شارع التخصصي الثمامة، مقابل مكتبة جرير الجناح الشمالي الشرقي.
2.على المرشح تعبئة استبيان معايير الملائمة الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي الموجود على الموقع الإلكتروني للمؤسسة http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Insurance/Pages/Forms.aspx

3.على المرشح تعبئة النموذج رقم (3) المنشور على الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية: https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

4. أي مستندات إضافية أخرى قد تطلب من قبل الجهات الإشرافية أو الشركة.

5. على المرشح أن يرفق مع طلب الترشيح نسخة من سيرته الذاتية، وصورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد السعوديين أو جواز السفر لغير السعوديين، والسجل التجاري للشركات والمؤسسات، وأرقام التواصل الخاصة بالمرشح.

6. على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة تقديم بيان من إدارة الشركة بالتالي:

أ) عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب) اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة.

ت) ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

7. على المرشح ألا يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمسة شركات مساهمة في آن واحد.

8. على المرشح ألا يترشح لعضوية مجلس الإدارة إذا كان قد شغل نفس المركز في شركة صفيت أو تم عزله من نفس المركز في شركة أخرى إلا بموافقة كتابية مسبقة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

9. على المرشح ان يقدم بياناً بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة، علماً بأنه لا يجوز على المرشح أن يكون عضو مجلس إدارة في شركة تأمين و/أو إعادة تأمين أخرى.

10. أن يكون المرشح قد أبدى سلوكاً يشير إلى التزامه بأعلى المعايير الأخلاقية والقيم ذات الصلة بها.

11. أن يكون المرشح ناجحاً في مجال عمله والذي يظهر قدرته على اتخاذ الأحكام الهامة والحساسة بناءً على طلب المجلس.

12. أن يتولى المرشح مراعاة وموازنة المصالح المشروعة وشئون المساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين على نحو فاعل ومستمر وبشكل مناسب عند التوصل إلى قرارات.

13. أن يكون المرشح قادراً على تخصيص وقت كافٍ والقدرة على أداء مهامه كعضو مجلس إدارة.

هذا وسيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة التي تنطبق عليهم التعليمات والشروط أعلاه والموافق عليهم من الجهات المختصة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة والذي سيعقد بمشيئة الله في موعد يحدد قريباً بعد التنسيق مع الجهات المختصة، وسوف يتم الإعلان عن هذا الموعد في حينه. والله الموفق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد