الأربعاء, 14 أبريل 2021

محللون: تراجع أسعار النفط مؤشر على مخاوف المستثمرين من حدوث كساد في العام 2019

قالت الرئيس العالمي لاستراتيجية السلع الأساسية في شركة “آر بي سي” لأسواق رأس المال حليمة كروفت أن استمرار هبوط سعر النفط مؤشر على مخاوف السوق من حدوث كساد في العام المقبل.

اقرأ أيضا

وترى كروفت ومحللون آخرون – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) الأمريكية ضعفا في نمو الطلب العالمي للنفط كوقود.

واعتبرت كروفت أن ما يحدث حاليا في سوق النفط يعتبر مصدر قلق كبير بالنسبة للعام 2019 ، الأمر الذي سيلقي بظلاله على السوق. سيما وأن هنالك تساؤلات بشأن نمو الطلب العالمي خاصة من قبل الصين.

وتأتي وجهة نظر كروفت متوافقة مع وجهة النظر السائدة حاليا في وول ستريت، بأن تباطؤ النمو الاقتصادي وضعف الطلب من المتوقع يدفع سوق النفط إلى منطقة سوق هابطة.

ويرى ما يقرب من نصف كبار المسؤولين الماليين أن هناك فرصة لحدوث كساد بحلول نهاية العام 2019 ، وفقا لمسح أجرته وكالة (سي ان بي سي). وفي الوقت نفسه، أدت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الى فقدان المديرين التنفيذيين الماليين الثقة بالنمو الاقتصادي للصين ، حسبما أظهر استطلاع أجرته شركة الخدمات المهنية العالمية “ديلويت”.

وانخفضت أسعار النفط حاليا بنحو 40 % من أعلى مستوياتها في 52 أسبوعا في بداية أكتوبر. فقد  انخفض خام غرب تكساس الوسيط – في الأسبوع الماضي وحده – بنسبة 11٪ ، مسجلاً أسوأ أداء أسبوعي له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط يوم الاثنين الى أقل من 45 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ يوليو من العام 2017.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد