السبت, 10 أبريل 2021

استراتيجيون: أسهم “أبل” قد تفقد 25% من قيمتها في العام 2019

خفض محللون من توقعاتهم لأسهم شركة “أبل”، متوقعين هبوط أسهمها 25% من قيمتها في العام المقبل 2019

اقرأ أيضا

وقال بيلهام سميثرز المدير الاداري لبحوث الاسهم في شركة “بيلهام سميثرز اسوشيتس” ومقرها لندن في حديثه لوكالة (سي.ان.بي.سي) أن تقييم سهم “أبل” قد يكون مخيبا للآمال في العام المقبل، حيث يواجه قطاع التكنولوجيا “أقوى رياح معاكسة خلال عقد من الزمان”.

مشيرا الى تأثير الخلاف بين “أبل” وشركة “كوالكوم”، اضافة الى ضعف مبيعات الهواتف الذكية، ومخاوف الحرب التجارية بين واشنطون وبكين، جميعها أسباب قد تؤدي الى هبوط تاريخي في أسهم “أبل” قد يصل الى 25%.

وعلى الرغم من التوقعات السلبية، الا أن بعض المحللين يقولون أن متوسط السعر المستهدف يبلغ 215 دولار للسهم. في حين يتداول السهم حاليًا بسعر 157 دولارًا ، وتشير  توقعات سميثر الى انخفاضه إلى 117.75 ،  وهو السعر الذي لم تشهده أسهم الشركة منذ أوائل العام 2017.

ولفتت الوكالة الى أن العام الحالي كان صعبا بالنسبة لأسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، في ظل الخلافات بشأن خصوصية البيانات، وانخفاض أسعار الرقائق، وركود مبيعات الهواتف الذكية. كذلك أدى تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، واستمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى وضع شركة “آبل” شركات التصنيع الصينية العديدة في خط النار مباشرة. حيث تراجعت أسهم شركة أبل بنسبة 7% منذ بداية العام وسط عمليات البيع الأوسع نطاقاً هذه لأسهم شركات التكنولوجيا، حيث ناسداك في أسوأ عام لها منذ عام 2008.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد