الثلاثاء, 20 أبريل 2021

مراقبون يتوقعون انتعاش سعر النفط في 2019 مع تلاشي مخاوف الكساد

يتوقع مراقبون انتعاش سعر النفط العام المقبل في ظل تلاشي المخاوف من حدوث كساد. وكشف مسح حديث اجرته وكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن بنوك عالمية كبري تعييد تقييم سعر النفط خلال العام المقبل، بمتوسط 70 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا

ويشير تقرير الوكالة الأمريكية الى أنه على الرغم من خطط منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها للحد من الإنتاج العام المقبل لمنع حدوث تخمة في المعروض، فإن مصير النفط كان مدفوعا بشكل متزايد بتحركات الأصول المالية والمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي. في ذات الوقت، يتوقع المحللون تشديد الأسواق مع استمرار النمو القوي، وخفض انتاج النفط، وتراجع الامدادات النفطية في فنزويلا وإيران.

وتوقع رئيس أبحاث الطاقة والسلع في باركليز بي.آي.سي في نيويورك مايكل كوهين حدوث انتعاش على شكل حرف “V” في العام القادم في حالتين مهمتين للغاية. أحدهما تتمثل في انخفاض صادرات أوبك مما يؤدي إلى انخفاض المخزون. وثانيا، أنه لا توجد مؤشرات على المزيد من التدهور في ظروف الاقتصاد الكلي.

وكانت أكثر التوقعات تفاؤلا – وفقا للمسح – قد جاءت من قبل “مورغان ستانلي” و”ستاندرد تشارترد” ، الذين توقعا أن يبلغ متوسط سعر النفط 78 دولارًا للبرميل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد