الجمعة, 29 مارس 2024

“التجارة” تمنح سجلات تجارية لـ (التاجر الصغير) وعضوية (المراقب الصغير) لزوار معارضها بالجنادرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حرصت وزارة التجارة والاستثمار على تكريس حب العمل التجاري وتنمية الحس الرقابي لدى الأطفال لدى زيارتهم لمعارضها التوعوية المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33).

ومنحت الوزارة سجلات (التاجر الصغير) مع صورة الطفل ونوعية النشاط الذي يرغب فيه الطفل ويمارس التجارة فيه ورأس ماله ، وكذلك بطاقات عضوية (المراقب الصغير) ووزعت (سترات) الرقابة على الأطفال لتحفيزهم وربطهم بالعمل التجاري والرقابي منذ سن مبكرة.

وشاركت الوزارة في مهرجان (الجنادرية 33) بثلاثة معارض توعوية بهوية مستوحاة من الطراز المعماري لقصر المصمك التاريخي. ويختص المعرض الأول بحماية المستهلك، وتبرز من خلاله جهودها في العمل الرقابي، وآلية تعاملها مع البلاغات التي يتقدم بها المستهلكين وكيفية معالجتها في زمن قياسي.

اقرأ المزيد

ويختص المعرض الثاني بخدمة العملاء ويقدم خدمات الشركات مثل: تأسيس الشركات وإصدار السجلات التجارية إلكترونياً، ويعرض دليل التاجر الذي يعد مرجعاً شاملاً لجميع حقوق والتزامات التجار.

وتستعرض الوزارة في معرضها الثالث لوحات لأبرز الضبطيات النوعية وفيديوهات تخص عمل المراقبين في الميدان. كما وفرت الوزارة في معارضها أجهزة ذكية لخدمة العملاء والمستهلكين.

يشار إلى أن الوزارة تشارك في (الجنادرية) منذ الدورة الأولى للمهرجان، وتهتم بتعزيز التواصل وتقديم الخدمات للزوار والإجابة على كافة الاستفسارات، إضافة إلى توزيع المطبوعات والمنشورات التي ترفع مستوى الوعي والثقة.

ذات صلة

المزيد