السبت, 20 أبريل 2024

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يكرم المنشآت الفائزة بجائزة رواد السلامة 2018

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كرم وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بمقر الوزارة في الرياض اليوم، بحضور نائب الوزير للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، المنشآت الفائزة بجائزة رواد السلامة 2018.

وسلم الوزير، ممثلي شركات: المراعي، وينساب، وبيبسيكو السعودية، و الزامل للصناعة، جائزة رواد السلامة 2018، مثمناً التميز الذي حققته المنشآت من خلال اتخاذها الاجراءات والتدابير اللازمة لتعزير ممارسات السلامة والصحة المهنية.

وأشار المهندس الراجحي، إلى حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على رفع مستوى السلامة والصحة المهنية، وتعزيز ثقافتها، لتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين في القطاع الخاص، مبيناً أنها من المحاور المهمة لجذب العاملين وسلامتهم، مؤكداً في الوقت ذاته مضي الوزارة في دعم وتطوير برنامج السلامة والصحة المهنية كأحد برامج الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

ولفت  وزير العمل والتنمية الاجتماعية إلى أن تطوير ممارسات الصحة والسلامة المهنية يحسن من تصنيف المملكة عالميا في مسار بيئة العمل، لتوفير بيئة العمل الآمنة التي يستحقها الجميع.

يذكر أن معايير تقييم الجائزة تعتمد على خمسة محاور هي: احصائيات مكان العمل، والتزام القيادة بالسلامة والصحة المهنية، وإدارة السلامة والصحة المهنية، والتواصل ورفع التقارير، والإرشاد والتوجيه.

ذات صلة

المزيد