الأربعاء, 24 أبريل 2024

2018 كان مخيبا للآمال لأصحاب الثروات في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتبر تقرير حديث أن العام الماضي كان مخيبا لآمال أثرياء العالم  الذين لديهم قيمة صافية تتراوح بين مليون دولار  –  30 مليون دولار.

ولفت تقرير شركة “ويلث اكس” المتخصصة في بيانات أثرياء العالم وتوزيع الثروات الى أن نادي الأثرياء أضاف عدد قليل الى عضويته خلال العام الماضي.

فقد نمت ثروة – من يملكون قيمة صافية تتراوح بين مليون دولار  –  30 مليون دولار – بنسبة 1.9% فقط. كما نمت ثروتهم جميعا بنسبة 1.8% لتصل إلى 61.3 تريليون دولار، أي أقل من معدل النمو الاقتصادي العالمي الذي بلغ حوالي 3.7% في العام الماضي.

اقرأ المزيد

فيما نمت ثروة أثرياء آسيا بنسبة تقل عن 1% خلال العام الماضي، فيما نما اجمالي الناتج المحلي لآسيا بأكثر من 8٪ في العام 2018 ، وتراجعت أسواق الأسهم بأكثر من 11% في العام الماضي، الا أن ذلك لم يؤثر على عدد الأثرياء في المنطقة – وفقا للتقرير.

في ذات الأثناء انخفض عدد الأثرياء في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأفريقيا والمحيط الهادي في العام 2018 (بنسبة 7.6% و 2.5% و 1.9% على التوالي) وانخفضت ثرواتهم أيضًا العام الماضي بمعدلات مماثلة. في الوقت الذي شهدت فيه هذه المناطق توسعًا في إجمالي الناتج المحلي في عام 2018 – باستثناء أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي – حيث كانت أسواق الأسهم فيها من بين أسوأ الأسواق أداءً خلال العام.

فيما شهدت أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية نموًا إيجابيًا في إجمالي” صافي ثرواتها ” في العام الماضي بنحو (4.5% و 3.1%و 2.1%على التوالي)، وعزا التقرير ذلك الى نمو إجمالي الناتج المحلي القوي وأسواق الأسهم الأكثر استقرارًا نسبيًا مقارنة بالمناطق الأخرى.

ذات صلة

المزيد