الأربعاء, 24 أبريل 2024

“الدرع العربي” تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني  الراغبين في الترشيح لعضوية مجلس الادارة للدورة القادمة، ممن تتوافر فيهم شروط العضوية حسب ما جاء في نظام الشركات الصادر من وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادر من مؤسسة النقد وانظمة وتعليمات هيئة السوق المالية، وكذلك لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت وقواعد وضوابط الترشيح والتعيين في عضوية مجلس الادارة واللجان الصادر من الشركة.
فعلى كل من تنطبق عليه هذه الشروط أن يتقدم الى الشركة خلال فترة فتح باب الترشيح كما هو موضح في التاريخ ادناه. حيث ستقوم لجنة الترشيحات والمكافآت بدراسة السير الذاتية للمرشحين. وستقوم الشركة برفع أسماء المرشحين لعضوية مجلس الادارة الى مؤسسة النقد العربي السعودي للحصول على عدم ممانعة على ترشيحهم قبل عرض الاسماء في اجتماع الجمعية العمومية القادمة – والتي سيتم تحديدها لاحقا- لاخذ الموافقة النهائية على تعيينهم.
– تاريخ بداية الدورة    1440-11-21 الموافق 2019-07-24
– تاريخ نهاية الدورة    1443-12-24 الموافق 2022-07-23
– عدد الاعضاء    6
– تاريخ فتح باب الترشح    1440-05-16 الموافق 2019-01-22
– تاريخ انتهاء باب الترشح    1440-06-16 الموافق 2019-02-21
– طريقة استلام طلبات الترشيح: على الراغبين بالترشح لعضوية مجلس إدارة في الشركة أن يتقدموا بطلباتر ترشيحهم إلى الشركة بحيث يكون موجها الى لجنة الترشيحات والمكافآت، وترسل أصول طلبات الترشيح بعد استيفاء كافة الطلبات والنماذج المطلوبة الى مدير إدارة الالتزام عن طريق البريد الالكتروني [email protected] أو تسليمها مناولة باليد إلى إدارة الالتزام بمقر الشركة الرئيسي أو عن طريق البريد المسجل لمقر الشركة.

شروط الترشح:
يرجى من المساهمين الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إداراتها التقدم بطلب الترشيح للشركة على العنوان المبين اعلاه مع ارفاق المستندات التالية:
– تقدم خطاب الى السادة لجنة الترشيحات والمكافآت يعلن فيه رغبته في الترشح. (مرفق نسخة من الخطاب)
– تعبئة نموذج الملاءمة الصادر من مؤسسة النقد والتوقيع عليه (مرفق النموذج)
– السيرة الذاتية للمرشح متضمن فيها خبراته ومؤهلاته العلمية والمهنية مرفق معها الهوية الوطنية للأفراد أو السجل التجاري للشركات مع ارفاق كافة ارقام التواصل للمرشح.

4.    بيان بجميع عضويات مجالس الادارات التي يشغلها أو كان يشغلها مع ايضاح نوع النشاط وتاريخ التعيين / وإنتهاء عضويته في تلك الشركات.
– بيان بعدد الاجتماعات التي كان يحضرها خلال 3 سنوات الماضية كعضو مجلس إدارة أو عضو أحد اللجان المنبثقة من المجلس.
– الافصاح في حال وجود تعارض مصالح مع الشركة. (مرفق النموذج)
– تعبئة نموذج السوق المالية السعودي (نموذج رقم 3). (مرفق)
– بيان في حال وجود صلة قرابة أو غيرها مع أحد كبار ملاك أسهم الشركة أو كبار التنفيذيين أو المراجعين الخارجيين.

اقرأ المزيد

No Content Available

يشترط أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار ويراعى أن يتوافر فيه على وجه الخصوص ما يلي:

•    القدرة على القيادة: وذلك بأن يتمتع بقدرات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.

• الكفاءة: وذلك بأن تتوافر فيه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية والشخصية المناسبة ومستوى التدريب والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية أو المستقبلية أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة فضلاً عن الرغبة في التعلم والتدريب.

• القدرة على التوجيه: وذلك أن تتوافر فيه القدرات الفنية والقيادية والإدارية والسرعة في اتخاذ القرار واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.

• المعرفة المالية: وذلك بأن يكون قادراً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها.

• * اللياقة الصحية: وذلك بأن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته.

الملفات الملحقة       
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد