الجمعة, 29 مارس 2024

هيئة الترفيه تدشن استراتيجيتها نحو خلق صناعة للترفيه في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دشن رئيس الهيئة العامة الترفيه، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، مساء اليوم في مدينة الرياض شعار الهيئة الجديد، مؤكدًا ان الهيئة العامة للترفيه تهدف إلى أن تكون المملكة العربية السعودية ضمن المراكز الـ10 الأولى بالترفيه.

وأعلن تركي آل الشيخ، أن الهيئة تعمل على تنفيذ مسابقة دينية خلال شهر رمضان المبارك كأجمل تلاوة في مكة المكرمة والجائزة الاولى تصل الى نحو 5 مليون ريال وأجمل صوت لرفع الأذان في المدينة المنورة بجائزة تصل الى 2 مليون ريال، مؤكدًا أن المسابقة ستكون لجميع المسلمين من كافة انحاء العالم. 

وأضاف آل الشيخ خلال مؤتمر الإعلان عن إستراتيجية الهيئة خلال الفترة المقبلة، نعمل على تنفيذ مسابقة كبرى لجنودنا البواسل، ومسابقة تميمة الترفيه والشخصية السعودية للأطفال، كما سيتم إنشاء ساحات خاصة لمهارات القيادة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وإنشاء ساحات لمهارات القيادة بشروط أمان وفحص طبي وباتفاق مع الدفاع المدني.

اقرأ المزيد

وتابع، رئيس هيئة الترفيه ستقدم مسابقة الفاروق وهي للسباحة والرماية وركوب الخيل والجائزة الأولى مليون ريال، ومسابقة رحلة الهجرة والجائزة الأولى مليون ريال.

واضاف آل الشيخ أن ضمن الخطة إنشاء بازرات كبرى على مستوى عالٍ في المملكة، خاصةً وأن بها مناطق جميلة، كما سيتم إنشاء مسابقات خاصة بتحديات الصحراء في الرياض والقصيم والعلا بالتعاون مع هيئة الرياضة، والعمل على استقطاب المعارض العالمية في المملكة، وأنه سيتم العمل أيضًا على مهرجان كان زمان ويمكن للجميع عرض ما لديهم من مقتنيات قديمة خلاله.

وقال ان الحفلات الغنائية جزء مهم من الترفيه، وستأخذ وضعها الطبيعي مثل باقي القطاعات الترفيهية بخلاف الفترة السابقة الذي كان التركيز عليه، مؤكدًا أن اول مبادرة من الفن سيتم فيها تكريم الامير الشاعر بدر بن عبدالمحسن في امسية شعرية عالمية، وبمشاركة الفنان الكبير محمد عبده، اضافةً الى تكريم الفنان ابو بكر سالم وطلال مداح على المسرح بتقنية الهولوغرام.

وبين، ان الهيئة وقعت عقد عمل مع شركة كبرى لاقامة خيام ترفيهية كبرى في مدينة الرياض وجدة، بالاضافة الى توقيع عقد اخرى مع شركة اخرى لاقامة 18 خيمة في جميع مناطق المملكة، كما تم الحصول على تراخيص أكبر 8 ألعاب إلكترونية وسوف تقام هذا العام في المملكة.

وقال، سيتم السماح من اليوم باصدار تراخيص لاقامة العروض الحية والعزف الموسيقي والعروض البهلوانية والكوميديا الارتجالية في جميع المطاعم والمقاهي في المملكة، مؤكدًا أن الاولولية في اصدار التراخيص ستكون للسعودي. 

وقال ال الشيخ، نستهدف رجال الاعمال وسيدات الاعمال بالاستثمار في المطاعم العائمة في منطقة الرياض وجدة، مؤكدًا أن الهيئة سيتكون من اول الداعمين لهم.

واعلن أن الهيئة ستقوم باكتشاف وابتعاث المواهب الوطنية الشابة، بالاضافة الى اطلاق منصة الالكترونية موحدة لبيع التذاكر ومعرفة اعداد الزائرين لكل حدث ترفيهي، اضافةً الى العروض المسرحية، والسيرك، والمهرجانات العالمية، والعروض الكوميدية، الملاهي المتنقلة، والمسابقات التلفزيونة، كما تم الحصول على حقوق برنامج تلي ماتش.

وأكد، أن الهيئة تسير وفق نهج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتخطط لأكثر من 20 سنة، لتوفر السعادة والوظائف للمواطنين والمواطنات، مبيناً أن الترفيه قطاع مهم في كل دول العالم وأهم من صناعة الرياضة ومهم في الاقتصاد والوظائف.

وكشف آل الشيخ أنه تم الاتفاق مع شركة روتانا لتوثيق 100 أغنية للفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام، بالاضافة الى مسابقة ملك العود التي سيشرف عليها الفنان الكبير عبادي الجوهر لافضل عازف عود بجائزة تصل 500 الف ريال.

ووعد تركي آل الشيخ، النجم ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق باستقطاب فريق عالمي لمهرجان اعتزاله، قائلاً أنا وعدت ياسر القحطاني منذ تواجدي في هيئة الرياضة باستقطاب فريق عالمي كبير في مهرجان اعتزاله، بمشيئة الله سيتحقق هذا الأمر في يوم من الأيام لنجم المملكة العربية السعودية.

واوضح، أن الهيئة في طور الاتفاق مع الفنان عادل امام لاقامة عروض مسرحية في المملكة لأول مرة، كما سيقدم الفنان الهنيدي مسرحيات في جميع مناطق المملكة، بالاضافة الى الفنان الطارق العلي. 

وأعلن ال الشيخ، عن إقامة عمل بين الفنان ناصر القصبي وعبدالله السدحان هذا العام، وذلك بعد انقطاع دام لسنوات بين الفنانين.

ذات صلة

المزيد