الخميس, 22 أبريل 2021

في 2018 .. الأثرياء خسروا 451 مليار دولار .. ومؤسس «امازون» اضاف 24 مليار دولار لثروته

 كشف تقرير حديث بوكالة (بلومبيرج) الاخبارية عن أكبر المليارديرات الذين حققوا مكاسب في العام 2018، مقابل الأثرياء الذين خسروا الكثير من ثرواتهم خلال العام، حيث دفعت الاضطرابات التي شهدتها الاسواق العديد من الأثرياء في قائمتها لأغنى 500 شخص في العالم الى خسارة 451 مليار دولار خلال العام 2018. ويعدّ ذلك مناقض لمَ تحقق في عام 2017 عندما أضافوا تريليون دولار إلى ثرواتهم.

اقرأ أيضا

واعتبر التقرير أن مؤسس شركة “أمازون” للتجارة الالكترونية جيف بيزوس أكبر المليارديرات الذين حققوا مكاسب باضافة 24 مليار دولار الى ثروته التي تقدر حاليا بـ 123 مليار دولار.

ولفت التقرير الى أن المليارديرات الأمريكيين هم الأكثر خسارة خلال العام عبر خسارتهم مبالغ تصل الى 76 مليار دولار. في ذات الوقت اعتبر التقرير أن المليارديرات السنغافوريين حققوا أفضل مكاسب مما دفع ثروات الاغنياء الى الزيادة بنحو 38 مليار دولار.

وأشار التقرير الى أن بعض الأثرياء قد تمكنوا من اضافة الكثير الى ثرواتهم من بينهم  مبرمج الألعاب الأمريكي ومؤسس شركة “إيبك غيمز” تيم سويني الذي أضاف 7.2 مليار دولار الى ثروته، ومؤسس شركة “انديفور ريسورسز” اوتر ستيفن أضاف 11.4 مليار دولار.

وعلى الرغم من خسارة أثرياء الصين التي تقدر بـ 76 مليار دولار تيضا فإن مؤسس شركة شياومي عملاق الهواتف الذكية “لي جون” قد حقق مكاسب بقيمة 8.6 مليار دولار إلى ثروته. ويعتبر بذلك ثاني اثرياء العالم الذين حققوا مكاسب في العام 2018.

ووفقا للتقرير فإن مليارديرات الولايات المتحدة جراء تراجع اسواق الأسهم في ديسمبر، وكان مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج هو الأكبر خسارة بقيمة 20 مليار دولار، لتصل ثروته حاليا الى 53 مليار دولار.

في ذات الوقت يشكل مليارديرات الصين وانغ جيان لين ، وجاك ما ، وما هوتينج ثلاثة من أكبر 10 خاسرين هذا العام. وخرج 50 شخصا من قائمة بلومبيرج للأثرياء من بينهم 11 من الصين وهونغ كونغ، و9 أشخاص من الولايات المتحدة، و4 من روسيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد