الأحد, 11 أبريل 2021

استراتيجيون: 2019 سيكون عاما جيدا للغاية للأسهم .. تعرف على الأسباب

يرى استراتيجيون أن 2019 سيكون عاما جيدا للغاية بالنسبة للأسهم، في حال تم التوصل الى حلول بشأن المخاوف الرئيسية التي تؤثر على الأسواق والتي تتمثل في الحروب التجارية و”تشديد” سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي من خلال رفع أسعار الفائدة وبرنامجه لتقليص ميزانيته العمومية.

اقرأ أيضا

ويتوقع محللون – وفقا لمسح أجرته وكالة (سي ان بي سي) الأمريكية استمرار التذبذب ولكنهم يتوقعون في النهاية أن يصل مؤشر “ستاندارد آند بورز 500 ” إلى متوسط 3000 نقطة في نهاية العام 2019.

ويقول الاستراتيجيون أن هنالك فرصة جيدة لأنعكاس ما حدث في العام الماضي، مما يوفر حوافز جديدة للأسهم في العام 2019. بعد أسوأ شهر ديسمبر منذ العام 1931 وأسوأ عام منذ الأزمة المالية، دخلت الأسهم عام 2019 بشكل مؤقت ولكنها لا تزال عرضة للتذبذب الذي نتج عنه تقلبات تاريخية في أواخر ديسمبر. فقد انخفض مؤشر “ستاندرد اند بورز 500 ” الذي يتداول نحو 2495 نقطة بنسبة 6.6% خلال العام وانخفض 9.6%  في ديسمبر وحده.

من جانبه يقول إد كيون كبير محللي الاستثمار ومدير الصناديق في ” QMA “، أن توقعاته ايجابية بشأن السوق، لكنه يقول إن السوق لا يزال يواجه مخاطر كبيرة، ويتوقع أن يكون نمو الأرباح ثابتًا في العام 2019 ، مقارنة بتوقعات وول ستريت التي تتراوح بين 7 إلى 8 % من حيث النمو.

ويرى المحللون أن الأسواق تتخوف من أجندة الاحتياطي الفيدرالي الخاصة برفع أسعار الفائدة، الا أنه حاليا لا يوجد ارتفاع واحد في سعر الفائدة على الأموال الاتحادية في العام المقبل. وبالنسبة لعام 2020 ، يدرك السوق أن هناك فرصة أكبر لخفض سعر الفائدة.

وفيما يتعلق بالتوترات التجارية، فقد قام الرئيس ترامب بالتغريد بشأن بعض التطورات المشجعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من أنه من غير الواضح مدى التقدم الذي يتم إحرازه.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد