الخميس, 22 أبريل 2021

“اتحاد الخليج”تنشر مستند عرض شراء كامل أسهم مساهمي “الاهلية للتأمين” والجدول الزمني للصفقة

أعلنت شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني عن نشر مستند العرض الموجة لمساهمي الشركة الاهلية لشرا كامل أسهمهم والجدول الزمني المتعلق بالصفقة .

اقرأ أيضا

واوضحت الشرطة في بيان لها على موقع “تداول”: إلحاقاً لإعلان شركة اتحاد الخليج بتاريخ 24/08/1440هـ (الموافق 10/05/2018م) والمتضمن توصل كل من مجلس إدارة شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني (“إتحاد الخليج” أو “شركة اتحاد الخليج”) ومجلس إدارة شركة الأهلية للتأمين التعاوني (“الأهلية” أو “الشركة الأهلية”) إلى اتفاق فيما يتعلق بالشروط التي بموجبها اقترحت شركة إتحاد الخليج الاندماج مع الشركة الأهلية من خلال عرض مبادلة أوراق مالية لشراء كامل أسهم الشركة الأهلية للتأمين التعاوﻧﻲ (“صفقة الاندماج” أو “الصفقة”). يسر مجلس إدارة اتحاد الخليج أن يعلن عن نشر مستند العرض الموجة لمساهمي الشركة الاهلية لشرا كامل أسهمهم والجدول الزمني المتعلق بالصفقة اليوم الخميس27/04/1440هـ الموافق 03/01/2019م، علماً بأن مستند العرض وتعميم المساهمين المتعلق بزيادة رأس مال اتحاد الخليج متوفر على الموقع الالكتروني لاتحاد الخليج www.gulfunion.com.sa

وموقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa وموقع شركة السوق المالية السعودية (تداول) www.tadawul.com.sa وموقع بيت التمويل السعودي الكويتي المستشار المالي لاتحاد الخليج www.skfh.com.sa ، في حين أن الجدول الزمني للصفقة متوفر على الموقع الإلكتروني لاتحاد الخليج وموقع تداول وموقع بيت التمويل السعودي الكويتي.

واوضحت الشركة أن مجلس إدارة اتحاد الخليج اطلع على المشورة المالية المستقلة المقدمة من قبل شركة بيت التمويل السعودي الكويتي، المستشار المالي لاتحاد الخليج، فيما يتعلق بالصفقة، علما بأنه من الممكن الاطلاع على المشورة المالية المستقلة من خلال الموقع الالكتروني لبيت التمويل السعودي الكويتي www.skfh.com.sa أو من خلال الموقع الإلكتروني لاتحاد الخليج www.gulfunion.com.sa ، كما سيتم أيضاً توفير نسخ من المشورة المالية في مقر شركة اتحاد الخليج وذلك ضمن المستندات المتاحة للمعاينة.

كما تم إعداد مستند العرض من قبل شركة إتحاد الخليج حسب متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية بموجب القرار رقم 1- 50 – 2007 بتاريخ 21/09/1428هـ الموافق03/10/2007م بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) بتاريخ 02/06/1424ه الموافق31/07/2003م والمعدّلة بقرار مجلس هيئة السوق المالية رقم 3-45-2018 بتاريخ 07/08/1439هـ الموافق23/04/2018م بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) بتاريخ 02/06/1424ه الموافق31/07/2003م ونظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم(م/3) بتاريخ 28/01/1437هـ ، وذلك لتقديم معلومات لمساهمي شركة الأهلية فيما يتعلق بعرض شركة إتحاد الخليج للاندماج مع الشركة الأهلية عن طريق عرض مبادلة الأوراق المالية لشراء كامل أسهم مساهمي شركة الأهلية.

تمت الموافقة على نشر مستند العرض من قبل هيئة السوق المالية وتم الإعلان عن الموافقة بتاريخ 24/04/1440هـ (الموافق 31/12/2018م)، علماً بأن لائحة الاندماج والاستحواذ اشترطت لإتمام الصفقة أن يتم الموافقة عليها من قبل أغلبية ثلاثة أرباع الأسهم الممثلة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية سواء الأول أو الثاني أو الثالث .

يحتوي مستند العرض المرفق على معلومات مهمّة تتعلق بصفقة الاندماج، وقبل اتخاذ أي قرار بشأن التصويت على هذه الصفقة من عدمه، يمكن الحصول على مشورة من مستشار مالي مستقل مرخص له من هيئة السوق المالية لإبداء الرأي فيما إذا كان هذا العرض مناسباً لوضع المساهم الحالي في شركة الأهلية. كما يحق لمساهمي شركة الأهلية التصويت إما لصالح أو ضد القرارات اللازمة لإقرار الصفقة في الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية.

لا يحتوي مستند العرض على أي نص يمكن اعتباره تنبؤاً أو تخطيطاً أو تقديراً للأداء المالي الحالي أو المستقبلي لشركة إتحاد الخليج، أو شركة الأهلية. كما لا يجوز تفسير أي عبارات في هذا المستند بما يعني أن ربح السهم في الفترات المالية الحالية أو المستقبلية سوف يتماشى بالضرورة أو يتجاوز ما تم نشره في القوائم المالية السابقة لكلتا الشركتين.

تم تضمين تعميم مجلس إدارة الأهلية كملحق في مستند العرض (“تعميم مجلس إدارة الأهلية ” ) المتعلق بالصفقة والذي يعكس وجهة نظر ورأي مجلس إدارة الأهلية في الصفقة ويحتوي على معلومات مهمة تتعلق بالصفقة حسب متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وسيقوم مجلس إدارة اتحاد الخليج، وفقا للجدول الزمني، بالدعوة إلى عقد الجمعية العامة غير العادية لاتحاد الخليج للتصويت على قرار زيادة رأس مال اتحاد الخليج لغايات الاندماج المقترح مع الأهلية من خلال عرض مبادلة أوراق مالية لشراء كامل أسهم الشركة الأهلية للتأمين التعاوﻧﻲ

يوصي مجلس إدارة اتحاد الخليج المساهمين الكرام، بالتصويت لصالح القرارات المقترحة خلال الجمعية العامة غير العادية لاتحاد الخليج والمتعلقة بالصفقة. بالإضافة لذلك سيتم إتاحة جميع المستندات المتعلقة بالصفقة ( بما فيها مستند العرض وتعميم المساهمين) للمعاينة من قبل مساهمي اتحاد الخليج بمقر الشركة الرئيسي الواقع في الدمام، حي الخالدية الجنوبية شارع سلمان الفارسي، الوحدة 1- 2- 3 من كيوتو بحي الأعمال(، وذلك خلال ساعات العمل العادية في أي يوم من أيام الأسبوع في المملكة العربية السعودية (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والعطلات العامة) . وستتوفر هذه المستندات من تاريخ نشر مستند العرض وحتى انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج.

معلومات مهمة

إن هذا الإعلان لا يشكل عرضاً، أو دعوة للشراء أو الاكتتاب في أي أوراق مالية. لا يجوز نشر أو توزيع مستند العرض في أي ولاية قضائية محظورة يُعتبر فيها هذا المستند مخالفاً لقوانين تلك الولاية. لن تتخذ شركة إتحاد الخليج أي إجراء يسمح بعرض أسهم شركة إتحاد الخليج الجديدة في نطاق أي ولاية قضائية محظورة خارج المملكة العربية السعودية، وعلى مساهمي الشركة الأهلية الذين يقيمون في ولاية قضائية محظورة، حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلية أو التصويت عن بعد، أو تعيين وكيل لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلية والتصويت نيابة عنهم

إن هذا الإعلان لا يقصد منه ، ولا يشكل جزء من أي عرض، أو دعوة، أو ترويج لعرض شراء، أو الاستحواذ على، أو الاكتتاب في، أو بيع، أو التخلص من أي أوراق مالية بموجب هذه الصفقة، أو هذا الإعلان أو غيره، وسيتم تقديم عرض اتحاد الخليج لمساهمي الأهلية بما يتفق فقط مع مستند العرض الذي سيتضمن كافة الشروط والأحكام الخاصة بالصفقة.

إن شركة بيت التمويل السعودي الكويتي خاضعة للأنظمة والقوانين السارية والمعمول بها في المملكة العربية السعودية، وحاصلة على الترخيص اللازم لذلك من هيئة السوق المالية، وتعمل لصالح شركة إتحاد الخليج بشكل حصري كمستشار مالي مستقل لها في هذه الصفقة، ولا تعمل لصالح أي طرف آخر فيما يتعلق بالصفقة، ولن تقوم شركة بيت التمويل السعودي الكويتي بتقديم الاستشارات المتعلقة بالصفقة، أو عمل أي أمر أو ترتيب آخر يشار إليه في هذا الإعلان لأي طرف آخر بخلاف شركة إتحاد الخليج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد