الأحد, 11 أبريل 2021

متخصصون في فقه المعاملات المالية الإسلامية يزورون مصنع “لازوردي” بالرياض

أعلنت شركة لازوردي للمجوهرات أنه بتاريخ 14 يناير 2019، وبناء على دعوة من اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية، قام عدد من المتخصصين في فقه المعاملات المالية الإسلامية من أصحاب المعالي والفضيلة بزيارة مصنع الشركة بمدينة الرياض، للاطلاع عن قرب على مراحل تصنيع حلي الذهب، وتهدف الزيارة إلى تقريب الفهم وتصور الواقع بشأن تجارة حلي الذهب وتعاملاتها الآجلة، لما لذلك من أثر على تحديد مدى توافق هذه التعاملات مع أحكام الشريعة الإسلامية، لاختصاص معدن الذهب بأحكام شرعية خاصة.

اقرأ أيضا

وتتقدم إدارة الشركة بخالص الشكر والتقدير لأصحاب المعالي والفضيلة، ولكريّم العنزي رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية، على الجهود المبذولة للوصول إلى رأي شرعي بشأن مدى توافق صناعة وتجارة حلي الذهب مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتتشرف شركة لازوردي للمجوهرات بأن تكون أحد المصانع المستهدفة بالزيارة ضمن برنامج الزيارات الذي أعدته اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية، لأصحاب المعالي والفضيلة.

وقد شارك في زيارة مصنع الشركة كل من الشيخ عبدالله بن سليمان بن منيع عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، والشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، والشيخ الأستاذ الدكتور قيس بن محمد آل الشيخ مبارك عضو هيئة كبار العلماء سابقا، وفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء، وفضيلة الشيخ الدكتور خالد بن عبد الله المزيني الأستاذ بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتأتي هذه الزيارات تنفيذا لتوصيات حلقة النقاش الفقهية بشأن التعامل بالأجل في تجارة حلي الذهب بتاريخ 27 نوفمبر 2018م، التي نظمتها اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية بالتعاون مع مكتب السياري للمحاماة والاستشارات القانونية. هذا وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات مستقبلية في حينه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد