الأربعاء, 14 أبريل 2021

تستهدف إنجاز 70 ألف وحدة سكنية باستخدام تقنيات البناء الحديث وتخفيض قائمة الانتظار الى 75%

“الإسكان” تدشن برنامج سكني 2019 .. وتخصص 200 ألف خيار سكني وتمويلي للمستفيدين

أقامت وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء ملتقى برنامج سكني 2019 وأعلنت من خلاله بأنه تم تخصيص 200 ألف خيار سكني وتمويلي جديد لمستفيدي برنامج سكني لهذا العام وأنها تعمل لتقديم المزيد للأهالي المستفيدين، وأنها تسعى على زيادة الخيارات المتاحة لتتناسب مع جميع الرغبات.

اقرأ أيضا

وقالت الوزارة عبر حسابها في موقع “تويتر”: نستهدف في ملتقى برنامج سكني 2019 إنجاز 70 ألف وحدة سكنية بإستخدام تقنيات البناء الحديث، حيث عملنا على تحفيز القطاع وتوطينه بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة. ونقوم بتطوير البنية التحتية للأراضي بما يشمل شبكة المياه والكهرباء وشبكات الاتصالات وغيرها من المرافق الخدمية؛ لتوزيعها بشكل مجاني للمستفيدين، وإقامة المشاريع السكنية عليها.

وبينت الوزارة بأنها تسعى لتخفيض قائمة الانتظار بنسبة تصل إلى 75% بنهاية العام الجاري من خلال خدمة “عجلها”، وأضافت بأن الوزارة خصصت خلال العام الماضي 150 ألف أرض مجانية لأهالينا مستفيدي برنامج سكني وأنها تعمل في 2019 لاستكمال المسيرة بتطوير 69 مليون متر مربع وتوزيعها كأراضي مجانية مطورة.

واختتمت وزارة الإسكان من خلال ملتقى برنامج سكني 2019 لضخ المزيد من الوحدات السكنية بالشراكة مع القطاع الخاص، لتمكين المستفيدين من تملّك وحداتهم السكنية الموافقة لتطلّعاتهم.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد