الأربعاء, 21 أبريل 2021

وفد من غرفة الرياض يزور المحكمة العمالية ويتعرّف على سير العمل فيها

زار وفد من لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة الرياض، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة بالغرفة المهندس منصور الشثري، المحكمة العمالية في الرياض أمس، حيث كان في استقبالهم، فضيلة رئيس المحكمة العمالية الشيخ سعد بن ناصر الصويغ، و سليمان بن دعفس الدعفس .

اقرأ أيضا

واطلع الوفد على المحكمة العمالية، وآلية العمل الرقمية فيها، وتعرفوا على أهم اختصاصاتها، ومساهمتها في تحسين بيئة العمل وتحقيق العدالة الناجزة والفصل في المنازعات.

وناقش الوفد مع صاحبي الفضيلة، موضوعات تتعلق بأصحاب العمل والمنشآت والدور المناط بهم في رفع الثقافة الحقوقية لأصحاب العمل والموظفين .
وتجول الوفد في المحكمة العمالية بالرياض واطلعوا على القاعات القضائية والمكاتب الموجودة فيها، وسير المعاملة منذ دخولها حتى نهاية الحكم .

وتأتي مبادرة المحكمة العمالية في الرياض في استقبال الوفود المجتمعية المختلفة، ضمن مبادرة إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية في برنامج التحول الوطني 2020، التي تهدف وزارة العدل من خلالها إلى إيجاد الوعي الإيجابي بمنظومة العدل السعودية وآلية عملها وأحكامها الشرعية وبيان إيجابياتها في خدمة المجتمع، واستخدام مختلف سبل وقنوات التواصل لتفعيل هذه الحملة وتعزيز الرأي العام الإيجابي عن المنظومة العدلية السعودية، وإرساء الوعي العدلي للمجتمع بمختلف فئاته .

يذكر أن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، قد أعلن مؤخرًا إطلاق المحاكم العمالية ومباشرتها اختصاصاتها، مؤكدًا أن بيئة القضاء العمالي ستكون رقمية بالكامل، ومرتكزًا وأنموذجًا يحتذى به في باقي الأقضية.

وأوضحت وزارة العدل أن المرحلة الأولى للمحاكم العمالية ستشهد افتتاح 7 محاكم في: (الرياض، مكة المكرمة، جدة، أبها، الدمام، بريدة، والمدينة المنورة)، بالإضافة إلى 27 دائرة عمالية في مدن ومحافظات المملكة، و 9 دوائر عمالية للاستئناف في 6 محاكم استئناف بمختلف مناطق المملكة، يعمل فيها 139 قاضياً متخصصًا، بالإضافة إلى 99 ملازماً قضائياً.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد