الجمعة, 16 أبريل 2021

بالاسماء .. 14 شخص يتنافسون على عضوية مجلس ادارة البنك السعودي للاستثمار بينهم 7 من المجلس الحالي

يتنافس 14 من اصحاب المؤهلات العلمية والخبرات العملية على عضوية مجلس ادارة البنك السعودي للاستثمار، للدورة القادمة منهم 7 اشخاص من المجلس الحالي. وتتمابز خبرات المترشحين للدورة الجديدة فبينهم عقيد متقاعد من وزارة الدفاع، ونائب محافظ التقاعد، اضافة الى استاذ جامعي، اضافة الى رئيس مجلس ادارة البنك الحالي ورئيس شركة أرامكو الاسبق عبدالله صالح بن جمعه. ودعا مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من 2019/02/14م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 2022/02/13م.

اقرأ أيضا

وفيما يلي اسماء المرشحون ونبذة مختصرة عنهم.

عبد الله بن صالح بن جمعة الدوسري، حاصل على  برنامج الادارة من جامعة هارفارد كامبردج في الولايات المتحدة الامريكية، ويمتلك الدوسري خبرات عديدة ابرزها شغله منصب الرئيس التنفيذي الاسبق لشركة ارامكو السعودية لـ 14 عام. ويشغل عضوية مجلس الادارة في شركة حصانة للاستثمار وعضو لجنة الترشيحات والمكافئات في شركة الزامل، وعضوية مجلس ادارة الخطوط الجوية السعودية وهو الرئيس الحالي لمجلس ادارة البنك السعودي للاستثمار.

-عبد العزيز بن عبد الرحمن ابراهيم الخميس، حاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة نورث ايسترن في امريكا، ويعمل الخميس مستشاراً في شركة الرائدة للاستثمار، كما عمل في ادارة الاستثمار في مؤسسة النقد لمدة 21 عام، ثم مدير الاستثمار المالي ونائب محافظ التقاعد من 2006 حتى 2017، وهو عضو لجنة الاستثمار في شركة التعاونية للتأمين. ويشغل الخميس عضوية مجلس الادارة في الدورة الحالية.

-عبد الرحمن بن محمد الرواف، حاصل عى ماجستير الادارة العامة من جامعة جنوب كاليفورنيا، ويشغل منصب مدير عام ادارة الودائع والسندات في شركة حصانة الاستثمارية من 2016 حتى الان، كما عمل في ادارة الاستثمار في التأمينات الاجتماعية من 1996 حتى 2014، وهو عضو لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة جبل عمر اضافة الى عضويته في مجلس الادارة الحالي.

-عبد العزيز عبد الله النويصر، حاصل على الدكتوراة في الفيزياء من جامعة ميرلاند كوليج بارك في امريكا، ويمتلك خبرات تمتد لـ 25 عاما في الادارة وشغل عضويات مجالس ادارات شركات تأمين وبنوك واستثمارات لـ 13 سنة، و9 سنوات عضوا في هيئة التدريس اضافة الى عضويته في مجلس الادارة الحالي.

-محمد عبد الله العلي، حاصل على الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة دينفر في امريكا، وعمل العلي 43 عاما في شركة ارامكو السعودية منذ 1971 حتى 2014، ووصل الى وظيفة نائباً اعلى للرئيس المالي في شركة ارامكو السعودية اضافة الى عضويته في مجلس الادارة الحالي.

-فؤاد سعود الصالح، حاصل على دكتوراة في الهندسة الانشائية وادارة من جامعة واشنطن، ويمتلك خبرة عملية تمتد لـ 22 عام في القطاع العسكري، وحصل على تقاعد مبكر وهو برتبة عقيد اضافة الى عضويته في مجلس الادارة الحالي.

-صالح علي حمود العذل، حاصل على دبلوم في الادارة من جامعة هارتفرد، وشغل منصب مساعد المدير العام في صندوق التنمية الصناعية السعودي، لمدة 34 سنة اضافة الى عضويته في مجلس الادارة الحالي.

-عبد الله بن صغير الحسيني ، حاصل على الدكتوراة في المحاسبة والمراجعة من جامعة كنت، ويعمل مستشاراً ماليا غير متفرغ للمجلس الصحي السعودي منذ العام 2015 حتى الان ، وعضو مجلس ادارة جامعة الامير سلطان الاهلية بالرياض، وعميد شؤون الطلاب في الجامعة، ويشغل الحسيني عضوية مجلس الادارة في شركة اليانز والمتطورة.

-محمد خميس علي بامقا، حاصل على بكالوريوس ادارة انظمة معلومات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، ويعمل نائباً للرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في الخطوط العربية السعودية، وهو رئيس لجنة التحقيق والمخاطر في شركة مطارات الدمام.

-ياسر محمد ناصر آل جار الله، حاصل على ماجستير في الاقتصاد من جامعة جنوب كاليفورنيا، ويمتلك خبرة لمدة 14 عاما في ادارة الاعمال، واستثمارات المستشفيات، والبنوك والتأمينات.

-لؤي خالد محمد موسى، حاصل على الماجستير في الادارة من جامعة اليمامة، وهو الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للحوكمة منذ 2017 حتى الان، وعمل لدى بنوك البلاد وسامبا والامارات دبي الوطني، اضافة الى شغله منصب مدير المطابقة والالتزام في “تداول” لمدة 5 سنوات.

-وليد احمد محمد بامعروف، حاصل على درجة مقيم معتمد، لتقييم المشآت الاقتصادية من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، وهو شريك ومحاسب قانوني في شركة طلال ابو غزالة وشركاه محاسبين قانونيون حتى الان، ويشغل منصب رئيس لجنة المراجعة، اضافة الى عضوية لجان الترشيحات والمكافآت والحوكمة في شركة اسمنت نجران.

-محمد عبد المحسن موسى القرينيس، حاصل على بكالوريوس هندسة كيميائية من جامعة الكويت، ويعمل رئيساً قسم الاسهم والدخل الثابت في شركة الرائدة للاستثمار، كما عمل مديرا لمحافظ الاسهم فس شركة جدوى للاستثمار من 2015 حتى 2017، والاهلي كابيتال لمدة 7 سنوات.

-فيصل محمد ابراهيم المالك، حاصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي في مجموعة عبد المحسن الحكير، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في مجموعة عبد المحسن الحكير، اضافة الى عضوية اللجنة التنفيذية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد