الإثنين, 12 أبريل 2021

“مجموعة سامبا” تقدم 100 فيلا سكنية للأسرة المحتاجة في 4 مناطق بالمملكة

أهدت مجموعة سامبا المالية الأسر المتعففة والمحتاجة في المملكة، 100 فيلا سكنية مؤثثة بالكامل وجاهزة للسكن الفوري، وذلك ضمن مبادرة مجتمعية تعد الأولى والأكبر من نوعها على مستوى القطاع الخاص والمصرفي في مجال الإسكان الخيري، وتستهدف تقديم 500 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل للأسر المحتاجة في المملكة.

اقرأ أيضا

ويأتي توزيع الفلل السكنية من قبل سامبا، كدفعة رابعة من دفعات المبادرة المجتمعية السكنية التي أطلقتها مجموعة سامبا المالية سابقاً، وتستهدف توزيع 500 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل وجاهزة للسكن الفوري، وتتحمّل تكاليفها المجموعة بالكامل، في الوقت الذي أبرمت فيه المجموعة اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان التي تتولى بموجبها الوزارة اختيار الأسر المستحقة لوحدات المبادرة، من بين الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، والمدرجة أسماؤهم ضمن قوائم المتقدمين لبرامج الوزارة للحصول على السكن الكريم.

وقال عيسى العيسى رئيس مجلس إدارة سامبا المالية خلال حفل تسليم الدفعة الرابعة لـ 100 فيلا سكنية في قاعة الامير سلطان في فندق الفيصلية، أن سامبا اخذ على عاتقه مساعدة الناس على مساعدة انفسهم، حيث امسك بزمام المبادرة وسعى الى الأخذ بأيدي 500 أسرة املاً في تغيير واقعهم المعيشي.

وأضاف العيسى، أن مجموعة سامبا أعلنت سابقاً عن تكفلها بتقديم 500 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل يتم توزيها مجاناً على الأسر العفيفة في كافة انحاء المملكة.

وبين، أن خلال الفترة الماضية تم توزيع 3 دفعات من الوحدات السكنية المؤثثة بالكامل والتي حققت الاستقرار المعيشي لنحو 1600 مواطن ومواطنة.

وقال، اليوم نهدي دفعة جديدة من المبادرة حباً ووداً لابناء وبنات الوطن، حيث تتضمن توزيع 100 فلة سكنية مؤثثة بالكامل وجاهزة بالسكن الفوري في 5 مجمعات سكنية يبلغ اجمالي مساحاتها 50 الف متر مربع، حيث تقع في في اربع مناطق بالمملكة وهي: الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم، والحدود الشمالية، مؤكدًا أن بذلك ارتفع اجمالي عدد المستفيدين من 1600 الى 2600 مواطن ومواطنة.

ومن جانبها أكدت رانيا نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، أن مبادرة سامبا المجتمعية لم تكن الدلالة الاولى ولن تكن الاخيرة، مبينة أن في يقيننا أن تنمية الاوطان لا تقوم سوى على اكتاف المخلصين من ابنائنا وبناتنا بمسؤوليتهم اليقظة وانتمائهم العميق.

واضافت نشار، خلال حفل تسليم 100 فيلا سكنية للاسرة المحتاجة المقام في فندق الفيصلية، الى جانب ما انجزته المبادرة من تمكين العديد من الاسر المحتاجة من الحصول على السكن الكريم وما اتاح لهم من سقف ينعمون فيه بالامان والطمئنية الا ان يكتب لها ايضاً انها قدمت نموذجاً مميزاً للشراكة الفعالة بين القطاع العام والخاص وفي تناغم بالوصول الى الغايات النبيلة في خدمة مجتمعنا المحلي وفي توحيد الصفوف لترجمة المبادرة لواقع عملي مستدام قائم على الشفافية والوضوح. 

وأكد رانيا أن هذه المبادرة جاءت لتجدد التأكيد على ما تتمتع به المجموعة من قيم أصيلة تحرّض كل فرد من افرادها على شغف التميز والتفاني والإخلاص في تقديم ما يعود بالنفع على المجتمع وأبنائه والوفاء لرسالة مملكتنا العزيزة. 

وقالت، ان مجموعة سامبا المالية ساهمت في مركز التميز للتوحيد الشامل بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث ساهمت البنوك في تأسيس المركز وتم وضع آلية لحوكمته والصرف عليه للتأكد من استدامة الموارد البشرية والموارد التقنية الكفيلة بتحقيق سبل النجاح في خدمة فئة التوحد.

وبينت أن المجموعة تقوم بجهود للاعمال الناشئة عبر تقديم الحلول التمويلية والارشادية لتمكن اصحاب المنشآت من تحسين اداء معدلات اعمالهم والارتقاء بهم بالقدرة التنافسية.

واشارت، ان المجموعة تقدم كل الدعم لبرامج التدريب والتأهيل عبر برامج متخصصة لتأهيل الشباب السعودي، مبينة أن آخر برنامج الذي اطلقته المجموعة هو برنامج سامبا للامن السيبراني، موضحة اننا بدأنا في تدريب مجموعة من خريجين التقنية السعوديين ووضعهم في دورات في مجال الأمن السيبراني للتأكد من توطين في هذا المجال. 

ولفتت أن المجموعة تؤمن في الاستثمار بالعنصر البشري وتحفيز طاقاته المعرفية وتوظيف قدراته واستقطابه لسوق العمل وتأهيله لقيادة قطاعات الاعمال، لافته الى ان هذا غير البرامج الاخرى التي تقدمها المجموعة في مجال رفع الوعي والتخطيط المالي والتخطيط السليم لادارة ميزانية الاسرة وتحفيز الجانب الاستثماري والادخاري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد