الجمعة, 16 أبريل 2021

خلال مشاركتهما في حفل توزيع الدفعة الرابعة لمبادرة مجموعة سامبا المالية 

وزير الإسكان: تقديم 80 الف وحدة سكنية عبر برنامج الإسكان التنموي .. والخليفي يدعو البنوك لتبني المزيد من المبادرات المجتمعية

أشاد كل من ماجد الحقيل وزير الإسكان والدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودية (ساما) بمبادرة مجموعة سامبا المجتمعية السكنية التي أطلقتها مجموعة سامبا المالية سابقاً، وتستهدف توزيع 500 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل وجاهزة للسكن الفوري من قبل الأسر المحتاجة ، حيث شهدا حفل توزيع الدفعة الرابعة لـ 100 فيلا سكنية للأسرة.

اقرأ أيضا

وقال وزير الإسكان في كلمته في الحفل خلال حفل الذي أقيم في فندق الفيصلية تزامناً مع حفل تسليم مجموعة سامبا الدفعة الرابعة للأسر المحتاجة “نطلق اليوم برنامج الاسكان التنموي “الأحب الى قلبي” خلال العام الجاري، والذي يشمل توقيع وشراء وتنفيذ 80 الف وحدة سكنية بالشراكة مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الغير ربحية وتسليمها للأسر المستفيدة”

وبين، أن مثل هذه البرامج تسعدنا لاننا نعالج الاسر الاشد حاجة بطريقة مختلفة وتنموية، موضحاً أن الشراكة الحقيقة مع الجمعيات والمؤسسات المالية والمؤسسات المختلفة من خلال برامج اجتماعية ماهي الا ناتج من ديدنا الحقيقي في مجتمعاتنا وهو حب المشاركة المجتمعية وتفعيلها متى ما بنيت القواعد الاساسية لها. 

وأضاف يوم امس احتفلنا بأطلاق برنامج سكني الذي يسهم في تمكين 200 الف اسرة سعودية بالحصول على مسكنهم الاول، حيث يأتي ذلك امتداد لما تم تسليمه في 2017 – 2018، واليوم نحتفل اليوم بتقديم 100 فيلا سكنية مؤثثة بالكامل تقدمها مجموعة سامبا المالية من خلال عمل دقيق للأسر المحتاجة بالشراكة مع الجمعيات الخيرية، مبيناً ان الجمعيات الخيرية تعد الاقرب للأسر الاشد حاجة في وضع الاولويات وتفعيل البرامج بشكل مختلف.

ومن جانبه قال أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في كلمته  “بعد 8 أشهر من تسليم الدفعة الثالثة لـ 100 فيلا سكنية مؤثثة بالكامل للأسر المحتاجة ضمن مبادرة سامبا المجتمعية تتاح لي الفرصة ان اكون شاهداً على واحدة من المبادرات المجتمعية الريادية التي تقدم نموذجاً حياً على عمق انتماء مؤسساتنا المصرفية والتزامها الوثيق بمسؤولياتها الاجتماعية، والذي كان على الدوام عنوان رئيسا من عناوين دورها التنموي في خدمة الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات المجتمع المحلي. 

واوضح الخليفي، خلال حفل تسليم الدفعة الرابعة لـ 100 فيلا سكنية المقام في فندق الفيصلية، مما لا شك فيه ان الاسكان والتنمية العمرانية كان ولا يزال يتصدر قائمة اولويات البنوك السعودية عبر ما حققته من انجازات نوعية استهدفت تمكين المواطن من امتلاك المسكن المناسب الذي يمنحه الاستقرار المعيشي وفق حلول تمويلية ميسرة.

وتابع، ان من خلال الدخول في شراكة متينة مع وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقارية لترجمة حزمة البرامج التي اطلقتها لغايات توسيع قاعدة ملاك السكن للمواطنين وتسرعين وتيرة الحصول على التمويل اللازم. 

وأكد ان مبادرة مجموعة سامبا تعد مبادرة نموذجا مميز للعمل المجتمعي الذي يبعث الفخر والاعتزاز ويؤكد على عمق انتماء لمجموعة سامبا المالية والتزامها الوثيق في المشاركة المجتمعية ومكانتها المتقدمة في صفوف الملبيين لقياداتنا الحكيمة لتقديم ما فيه خير للمواطنين.

واشار انتا نطمح بالمزيد من المبادرات من كافة البنوك وشركات التمويل وشركات التأمين، مبيناً ان الهدف منها خدمة الوطن وتفعي ما هو حقاً علينا جميعاً.

وبين ان مبادرة سامبا المجتمعية السكنية والتي تقطف ثمرة من ثمارها لا تضيف رصيداً لمجموعة سامبا المالية فحسب، بل انها تفرض نفسها كتجربة رائدة تمثل مصدرا للاعتزاز بالبنوك السعودية بأكملها والتي كانت وستبقى وفية لخدمة الوطن والمجتمع.

ذات صلة

التعليقات 2

  1. محمد ربيع عبدة امان says:

    طلب سكن مستقل
    انامستفيد من اضمان الاجتماعى بجدة واطلب من اللة ثما من السرة الملكة ان ينظرو الى حلى انا واسراتى فى هدا اشاء ن وطلبى هوا سكان مستقل لكى اعيش فية ان واسرتى وجزكم اللة خير وكل عام وانتم بلف عافية واطال اللة فى اعمركم ويكفيكم شر اعداكم

  2. علي محمد مكي زين says:

    بخصوص تحويلي الى المشاريع
    سعادة وزير الاسكان شوف حال المتقاعدين العسكريين رواتبنا لاتؤهلنا لاخذ تمويل رشحت عدة مرات نراجع المكاتب وفي الاخير يخبرونا ان رواتبنا ضعيفه شفلنا حل ابغى تحويلي للاسكان الخيري ارسلت عدة رسايل ولاحصلت اي تجاوب وطلبت مقابلتك لاشرح لك ظروفي لكن للاسف عجزت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد