السبت, 17 أبريل 2021

نقل ملكية عقار أجدان ووك لصالح صندوق سدكو كابيتال ريت في صفقة بـ 345 مليون 

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال) بصفتها مديراً لصندوق سدكو كابيتال ريت أنه تم بنجاح إتمام الإجراءات القانونية والنظامية لنقل ملكية عقار أجدان ووك (“العقار”) لصالح الصندوق كعقار جديد تحت التطوير (في مرحلة التشطيبات النهائية) ومدر للدخل بمدينة الخبر وذلك بأجمالي مساحة مباني تقدر بحوالي 32,212.08 متر مربع حسب رخصة البناء، مقامة على أرض مساحتها 16,965,77 متر مربع.

اقرأ أيضا

وقد بلغت قيمة ثمن العقار مبلغ وقدره 345 مليون ريال مقابل سداد دفعة أولى من الثمن بقيمة 276 مليون ريال، على أن باقي الثمن وقدره 69 مليون ريال (والذي يمثل 20% من الثمن) بعد استكمال شروط عقد البيع المبرم مع مطور المشروع شركة أجدان للتطوير العقاري، كما أنه تم استلام قيمة إيجار السنة التأجيرية الأولى وقدرها 25 مليون ريال سعودي.

علماً بأن العقار مؤجر إلى شركة الأولى لتطوير العقارات القابضة بعقد صافي وأحادي المستأجر (حيث تقع على عاتق المستأجر كافة تكاليف ومصاريف الإدارة والتشغيل – أي يتحمل المستأجر مصاريف الإدارة والتشغيل) مدته 10 سنوات ميلادية تبدأ من 1 يناير 2019م (الـ6 سنوات الأولى منها ملزمة) مع زيادة تعاقدية في قيمة الإيجار بنسبة 5% ابتداءً من السنة السادسة. كما أن الفترة الملزمة مضمونة بسندات لأمر صادرة من المستأجر، ويقوم المستأجر بتأجير وحدات العقار إلى مستأجرين من الباطن ذوي علامات تجارية مميزة.

الجدير بالذكر أن المطور والبائع للعقار أبرم (وعد بالبيع وحصرية الشراء مشروط بتحقق الرغبة بالبيع) لصالح الصندوق، وذلك بخصوص مجمع يتضمن دور عرض أفلام (سينما) ومطاعم، متاخم لمجمع (أجدان ووك) من الجهة الشرقية، ويعطي هذا الوعد للصندوق أحقية الشراء الأولى مقابل عائد صافي بنسبة 7.25% خلال شهرين من إخطار المالك لمدير الصندوق برغبته بالبيع.

وأخيراً يتوقع مدير الصندوق أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام على توزيعات الصندوق.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال) المنشور بتاريخ 1 يناير 2019م على موقع تداول.

(للاطلاع على موقع العقار باستخدام خرائط قوقل: https://goo.gl/maps/u482wTeLdxM2).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد