الثلاثاء 13 جمادى الثانية 1442 - 26 يناير 2021 - 06 الدلو 1399

المدير المالي لـ "سناب شات" يترك وراءه 16 مليون دولار من وحدات الأسهم

المدير المالي التنفيذي  لسناب شات تيم ستون ، الذي تم الكشف عنه من شركة وسائل الإعلام الاجتماعية، يترك وراءه حوالي 16 مليون دولار من وحدات الأسهم المقيدة عقب رحيله.

ووفقا لـ "فوربس" استناداً إلى خطاب العرض المقدم من ستون ، سيحصل على جزء من راتبه السنوي البالغ 500 ألف دولار ، والقيمة الكاملة لما قيمته 1 مليون دولار من وحدات RSU الممنوحة له كمنحة توظيف في الأسهم (هذه الوحدات RSU تتوزع على ستة الشهر). ومع ذلك ، فإنه لم يتلق سوى ما يقدر بنحو سبعة من قيمة الـ RSUs التي تبلغ قيمتها 19 مليون دولار، التي حصل عليها عندما تم تعيينه، حيث يحصل شهريا على أقساط متساوية على مدار 48 شهرا. ويتطلب رحيله أيضا التخلي عن خيارات لشراء ما يقدر بنحو 427.083 سهم من أسهم الفئة (أ) ، والتي ستستحوذ على أكثر من 48 شهرا على أقساط شهرية.

على الرغم من التعليقات التي أدلى بها المؤسس المشارك في شركة سناب والرئيس التنفيذي إيفان شبيجل في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفيه يعلن فيها مغادرة ستون. وقال شبيجل إن رحيل ستون "ليس له علاقة بأي خلاف معنا بشأن أي مسألة تتعلق بحساباتنا أو استراتيجيتنا أو إدارتها أو عملياتنا أو سياساتنا أو أمورنا التنظيمية أو ممارساتها (المالية أو غيرها)". "أبلغتنا [Snap] عن نيته الاستقالة لمتابعة فرص أخرى".

أكد أحد المتحدثين باسم Snap محتويات البريد الإلكتروني للموظفين، ولكنه رفض التعليق بعد الإيداع الصادر يوم الثلاثاء  ورفض ستون أيضا التعليق.

وقد أثر الاستقالة على أسهم Snap ، التي انخفضت بنسبة 11.5 ٪ يوم الأربعاء إلى 5.79 دولار. وقد انخفض السهم بالفعل أكثر من 50 ٪ خلال العام الماضي في أعقاب زوبعة تنفيذية رئيسية:  حيث أعلن رئيس المحتوى السابق Nick Bell رحيله في نوفمبر ، و تنحي نائب الرئيس السابق للتسويق Steve LaBella في أكتوبر ، واستقالة رئيس الإستراتيجية السابق Imran استقال خان في سبتمبر.

وقد واجهت Snap ، التي تمتلك تطبيق الدردشة والفيديو ، Snapchat ، صعوبة في الحفاظ على قاعدة مستخدميها من المراهقين و Millennials. في أكتوبر ، وسجلت الشركة انخفاضا بنسبة 1 ٪ في إجمالي المستخدمين الشهرية من الربع الثاني إلى الربع الثالث ، إلى 186 مليون مستخدم يوميا. ولا يبدو أن مشكلات الاحتفاظ بالشخص تنتهي في أي وقت قريب. وقد حذرت الشركة المستثمرين في أكتوبر من توقعها استمرار فقدان المستخدمين النشطين يوميًا.

على الرغم من ذلك ، فقد أشارت "سناب" في تقريرها يوم الثلاثاء ، إلى أنها تتوقع أن تعلن عن إيرادات الربع الرابع والأرباح المعدلة في فبراير "مواتية قليلاً إلى المستوى الأعلى" من نطاقات التوجيه الفصلية التي تم الإبلاغ عنها سابقاً. وفي تشرين الأول (أكتوبر) ، توقعت إيرادات الربع الرابع بين 355 مليون و 380 مليون دولار وتعويض الخسائر بين 100 مليون و 75 مليون دولار.

تواجه Snap منافسة قوية من Facebookو Instagram الذي يمتلك 1.28٪ ، والذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ، بينما يمتلك تطبيق TikTok للفيديو القصير والنسخة الصينية Dǒuyīn حوالي 500 مليون مستخدم شهريًا على مستوى العالم. إذا لم يتمكن Snapchat من عرض مؤشرات نمو أو جذب جذب المستخدمين قريبًا ، فمن المحتمل أن يفقد المؤسسون وضع الأثرياء أيضًا. إذا انخفض سهم Snap إلى 3.50 دولار ، استنادًا إلى حسابات Forbes لملكية أسهم المؤسسين والمقدار النقدي المقدر ،. وتشير تقديرات فوربس إلى أن شركة شبيجل وأحد مؤسسيها بوبي مورفي يبلغ صافي ثروتهما 1.5 مليار دولار حسب تصنيف فوربس في الوقت الفعلي.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

علي البنك يستقطع من راتبي 54٪ قرض شخصي وسياره هل لي الحق في...
ابو محمد - الخبر نتمى ايجاد حلول للبقالة والسوبر ماركت في تكدس البضاعة...
دانه كنت اتمني يخلو القرار للنساء لصعوبة المواصلات او لأنها...
بندر عبيد الحربي اشتريت منزل ودفعة حوالي ٣٣٣٠٠٠والباقي اكمل البنك ولكن اخذ...
مهدي بن محمد يستاهل الدكتور حمود وماقصرت بحايل يادكتور ورايتك بيضاء وكثر...

الفيديو