الأربعاء, 17 يوليو 2024

“إنفستكورب” تستحوذ على 8 عقارات سكنية في الولايات المتحدة بـ 330 مليون دولار  

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت المؤسسة المالية البحرينية المتخصصة في الاستثمارات البديلة (إنفستكورب) عن استحواذها عبر ذراعها للاستثمار العقاري بأمريكا على ثماني عقارات سكنية عائلية جديدة تضم 2510 وحدة سكنية بقيمة 330 مليون دولار.

ووفقا لـ “فوربس” قالت المؤسسة المالية أن هذه العقارات تتواجد في خمسة ولايات سريعة النمو سواء في المناطق الجنوبية الشرقية أوالجنوبية الغربية لتشمل كارولينا الشمالية، جورجيا، فلوريدا، أريزونا، وتكساس.

وتندرج كافة العقارات التي تمت إضافتها إلى المحفظة العقارية للمؤسسة إلى العقارات السكنية من الفئة (ب) المزودة بحدائق خاصة والمتواجدة بالقرب من أسواق رئيسية كبرى.

اقرأ المزيد

ويعتبر ذراع الاستثمار العقاري التابع لمؤسسة إنفستكورب في نيويورك مستثمراً نشطًاً في سوق العقارات التجارية والسكنية والديون ذات العوائد المرتفعة في الولايات المتحدة منذ عام 1996، حيث استحوذت الشركة البحرينية على أكثر من 550 عقارًا بقيمة إجمالية تتعدى 15 مليار دولار.

قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب إن إنفستكورب رسخت مكانتها منذ نشأتها كإحدى مؤسسات الاستثمار الأكثر نشاطًا في القطاع العقاري الأمريكي وتأتي صفقة الاستحواذ لتعكس استراتيجية إنفستكورب للاستثمار في العقارات العالية الجودة في المدن الرئيسية بالولايات المتحدة، مؤكداً تفائله بنمو سوق العقارات الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وتركز المؤسسة البحرينية على الاستثمار بالولايات المتحدة في عدة قطاعات أبرزها اللوجيستيات، العقارات السكنية، والمكتبية المتواجدة بشكل رئيسي ضمن أكبر 40 منطقة.

وبلغ إجمالي الأصول المدارة لدي مجموعة إنفستكورب 22.5 مليار دولار حتى نهاية عام 2018، منها أصول مدارة من قبل مديرين مستقليين إلى جانب أصول خاضعة لنموذج الاستثمارات غير التقليدية.

ومنذ تأسيسها عام 1982، أبرمت إنفستكورب أكثر من 175 صفقة استثمارية في شركات خاصة بالولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأووسط وشمال أفريقيا وآسيا، في قطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمنتجات الاستهلاكية والتكنولوجيا والخدمات التجارية والمنتجات الصناعية.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن قرب إطلاق أولى عملياتها في الهند في ظل قرب اكتمال استحواذها على الأعمال المتعلقة بالعقارات والملكية الخاصة في شركة  IDFC Alternative Limited التابعة لشركة IDFC Limited المدرجة في السوق الوطنية للأوراق المالية في الهند وبورصة مومباي.

ويعمل لدى إنفستكورب 390 موظفاً في مكاتبه بكل من البحرين ونيويورك ولندن وأبوظبي والرياض والدوحة وسنغافورة.

ذات صلة

المزيد