الخميس, 28 مارس 2024

“الاهلي كابيتال”:ادراج الاسهم السعودية في MSCI سينتج عنه تدفقات بـ 44.3 مليار.. و”تاسي” سيواصل زخمه الايجابي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي كابيتال ان ادراج سوق الاسهم السعودية في MSCI للاسواق الناشئة سينتج عنه تدفقات سلبية إلى “تاسي”، بالأسعار الجارية، تصل إلى 44.3 مليار ريال او ( 11.8 مليار دولار)، متوقعة ان يواصل سوق الاسهم السعودية زخمه الإيجابي مدعومًا بتزايد التدفقات.

واضافت أعلنت MSCI، عن مراجعتها الفصلية، بما في ذلك الاسهم السعودية، وانه لم يطرأ اي تغييرات على مكونات MSCI للمملكة العربية السعودية، والذي يتكون من 30 سهم.

وانه على أساس مبدئي ، فان وزن السوق السعودي في MSCI للاسواق الناشئة من المتوقع أن يكون قد ارتفع إلى 2.8%، مشيرة الى ان الادراج سيكون على مرحلتين الاولى في شهر يونيو القادم والثانية في سبتمبر من العام الجاري.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب “الاهلي كابيتال” ارتفعت ملكية المستثمرين الاجانب في سوق الاسهم السعودية تدريجياً إلى 1.5٪، من القيمة السوقية للاسهم، بقيمة 30.3 مليار ريال، وذلك  مقابل 1.2 ٪ في ديسمبر 2018. حتى تاريخه ، مشيرة الى ان صافي مشتريات المستثمرين الاجانب بلغ5.5 مليار ريال (1.5 مليار دولار أمريكي) ، مقارنة بمبلغ 2.9 مليار ريال في نفس الوقت الفترة من العام الماضي. وﻓﻲ اﻟوﻗت ﻧﻔﺳﮫ ، ارﺗﻔﻊ ﻣؤﺷر ﺗداول ﺑﻧﺳﺑﺔ 9.9٪ ﻣﻧذ ﺑداﯾﺔ اﻟﻌﺎم. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد