الجمعة, 19 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “الصحراء” إلى 500.8 مليون بنهاية العام 2018م  بنسبة 13%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الصحراء للبتروكيماويات إلى 500.8 مليون ريال خلال العام 2018م مقابل  44.5 مليون ريال خلال العام قبل السابق بنسبة 13%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م (12شهر).
وبلغ الربح التشغيلي 557.8مليون ريال خلال العام الماضي مقابل 486.5 مليون ريال خلال العام قبل الماضي بارتفاع 15%.
أما إجمالي الخسارة فبلغ  21.4 مليون ريال خلال العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال 1.14ريال خلال العام الماضي، ومقابل 1.01ريال خلال العام قبل السابق.

يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق إلى ارتفاع أرباح شركة التصنيع والصحراء للأوليفينات وذلك بسبب ارتفاع كميات الانتاج والمبيعات الشركة السعودية للأيثلين والبولي ايثلين وأرتفاع أرباح شركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات وذلك بسبب تحسن أسعار المبيعات، وبالرغم من انخفاض أرباح شركة الواحة للبتروكيماويات بسبب أعمال الصيانة التي تم الإعلان عنها سابقا وارتفاع خسائر الشركة السعودية لحامض الاكريليك

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة في العام 2017

كما تم توحيد قوائم شركة الواحة للبتروكيماويات بنسبة ملكية الصحراء بها (75%) بسبب توقيع شركة الواحة للبتروكيماويات (المملوكة لشركة الصحراء بنسبة 75%) عقد تسويق وبيع لمنتجاتها مع شركة الصحراء للتسويق (المملوكة لشركة الصحراء بنسبة 100%)، وبالتالي تحقيق المتطلبات اللازمة طبقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية (IFRS 11) باعتبار شركة الواحة للبتروكيماويات شركة عمليات مشتركة وبالتالي توحيد قوائمها المالية في قوائم شركة الصحراء للبتروكيماويات بشكل نسبي. ولمزيدا من التفاصيل يمكن قراءة الإيضاحين 1 و 8 في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية السنوية المدققة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.

قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية رقم (9) و (15) بداية من 1 يناير 2018م ولا يوجد أثر جوهري لتطبيقهما

من جانبه، قال المهندس صالح بن محمد باحمدان (الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء للبتروكيماويات) إن الشركة أثبتت خلال عام 2018م بأنها تسير في الاتجاه الصحيح وفقا لخطط الشركة الاستراتيجية للتعامل مع الظروف الخارجية والداخلية للشركة، وبوادر ثمراتها خلال عام 2018م هي توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح وقدرها 438.8 مليون ريال على فترتين، وأيضا تحقيق الشركة لأعلى صافي ربح في عام شهد فيه تقديم صيانة مجدولة لمصنع شركة الواحة للبتروكيماويات خلال الربع الرابع والذي تكلل بالنجاح، كما شهد العام أيضاً المضي قدماً في صفقة الاندماج مع شركة سبكيم وتوقيع الاتفاقية الملزمة من الطرفين . وكذلك قامت الشركة بالاستثمار في شركة صناعات الخير للكيماويات غير العضوية للتوسع والتنويع في عمليات الشركة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية . ونسعى باذن الله لتحقيق كافة التطلعات لتحقيق هدفنا في النمو المستدام وتحقيق اهداف المستثمرين.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد