السبت, 17 أبريل 2021

“تسلا” توقع إتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة تكنولوجية بـ 218 مليون دولار

وقعت شركة تسلا لصناعة السيارات إتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة Technologies  Maxwell المتخصصة في تصنيع حلول للطاقة، وذلك بقيمة 218 مليون دولار.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “فوربس” وبحسب بيان من Maxwell، تُقدّر قيمة السهم في الصفقة 4.75 دولار. ومن المتوقع أن يساعد الاستحواذ (تسلا) على زيادة سرعتها فيما يخص شحن سياراتها، خاصة مع قيام الشركة المستحوذ عليها بتصنيع بطاريات ultracapacitors التي تتسم بسرعتها الفائقة في شحن وتفريغ الطاقة، فضلاً عن زيادة كثافة الطاقة المخزنة.

ووفقاُ لبنوك الصفقة، تعرض (تسلا) شراء كافة أسهم Maxwell، وعقب ذلك سيتم دمج الشركة مع تابعة لتسلا لتصبح شركة تابعة ومملوكة لها بالكامل.

 قال فرانك فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Maxwell إن الصفقة تصب في صالح حملة الأسهم، كما تتيح للمستثمرين الفرصة للمشاركة في مهمة تسلا لتسريع انتشار الطاقة ووسائل النقل المستدامة.

وتتوقع Maxwell إتمام صفقة الاستحواذ في الربع الثاني من 2019، أو عقب ذلك بفترة وجيزة في حال استيفاء كافة الشروط والموافقات اللازمة.

يمتلك مديرون وبعض المسئولين في Maxwell، مع شركة I2BF Energy Limited  – الذين وافقوا على العرض- نحو 7.56% من الأسهم الممتازة بشركة Maxwell.

وتعد باناسونيك اليابانية هي المزود الحصري لبطاريات سيارات تسلا في الوقت الراهن. ووقعت تسلا وباناسونيك إتفاقية في 2014 للتعاون في بناء مصنع ضخم لإنتاج البطاريات في الولايات المتحدة يُعرف بإسم Gigafactory.

بلغ إجمالي إيرادات Maxwell خلال الربع الثالث من 2018 نحو 33.7 مليون دولار مقارنة بإيرادات بلغت 29.5 مليون دولار في الربع الثاني من العام نفسه.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد