الثلاثاء, 20 أبريل 2021

تعرف على  أكبر 11 شركة للتكنولوجيا المالية في أمريكا للعام 2019

تستمر الشركات الناشئة للتكنولوجيا المالية في جذب قدر متزايد من الانتباه ورؤوس الأموال، في عام 2018، تضخمت قيمة أكبر الشركات الخاصة، وتم إنشاء ما لا يقل عن ستة شركات يونيكورن جديدة للتكنولوجيا المالية في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “فوربس” قد حققت شركات التكنولوجيا المالية في الولايات المتحدة تمويلاً يصل إلى 12.4 مليار دولار، ما يساوي زيادة تصل إلى 43% مقارنة بعام 2017. وفقاً لتقرير شركة (CB Insights). وتجاوز هذا النمو نسبة الزيادة التي تبلغ 30% في الاستثمار المجازف في سوق الولايات المتحدة بأكمله، كما إن شركات التكنولوجيا المالية هذه ستكون بحاجة إلى هذه الأموال الزائدة، حيث تميل إلى إنفاق ضعفين أو ثلاثة أضعاف المبالغ التي تنفقها الشركات الناشئة الأخرى، وفقاً للتحليل الصادر من (Brex)، ويكون ذلك على الأرجح بسبب بعض العوامل مثل العقبات التنظيمية.

إليك قائمة لعشرة من الشركات التكنولوجيا المالية الخاصة الأعلى قيمة والمدعومة برأس المال الاستثماري:

1- شركة (Stripe) – 22.5 مليار دولار

كانت هذه الشركة في الأصل مجرد شركة خدمات لمساعدة صغار البائعين على الإنترنت في تجهيز المدفوعات، واليوم تقدم شركة (Stripe) الخدمات لعمالقة التكنولوجيا مثل شركة (Microsoft) وشركة (Amazon) أيضاً. وفي عام 2018، أعلنت الشركة ثلاثة منتجات جديدة عالية المستوى بما في ذلك تكنولوجيا إصدار بطاقات الائتمان، وبرمجيات نقاط البيع، ومنصة لإعداد الفواتير للأعمال التي تتطلب الاشتراكات.

المؤسسان: الأخّان المولودان في أيرلندا، باتريك كوليسون الرئيس التنفيذي، 30 عاماً، وجون كوليسون رئيس الشركة، 28 عاماً. وقد ترك باتريك الدراسة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أما جون فقد ترك دراسته هو الآخر بجامعة هارفرد وأطلق الاثنان شركة (Stripe) عام 2011.

2- شركة (Coinbase) – 8 مليار دولار

بعد أن توسعت الشركة لتتجاوز نطاق حافظات البيتكوين وتجارة التجزئة، تقدم الآن شركة (Coinbase) خدمات حضانة العملات المشفرة ومنصات التداول المهنية والمؤسسية. وفي العام الماضي اشترت الشركة موقع (Earn.com) لتقديم الخدمات مقابل مبالغ البيتكوين التي يدفعها المستخدم للتواصل مع الخبراء عبر البريد الإلكتروني، مقابل 100 مليون دولار تقريباً.

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: بريان أرمسترونج، 36 عاماً، الذي أصبح مليارديراً بفضل حصته في شركة (Coinbase).

3- شركة (Robinhood) – 5.6 مليار دولار

تقدم الشركة الوسيطة خدمات تداول الأرصدة، وصناديق المؤشرات المتداولة والعملات المشفرة والاختيارات دون أية عمولة، من خلال التطبيق على الهاتف المحمول. ومن خلال الاشتراك بخدمة (Robinhood Gold)، التي تبدأ من 6 دولار شهرياً، يستطيع المستثمر التداول على الهامش. وفي وقت لاحق من هذا العام ستقوم الشركة بالدخول في سوق الأموال الجارية والادخار مع برنامج جديد لإدارة الأموال.

المؤسسان والرئيسان التنفيذيان: بايجو بهات، 34 عاماً، الشاب الأمريكي من الجيل الثاني ذو الأبوين الهنديين، وفلاد تينيف، 32 عاماً، الذي ولد في بلغاريا، وقد تخرج الاثنان في جامعة ستانفورد.

4- شركة (Ripple) – 5 مليار دولار

تهدف شبكتها للتسويات العالمية القائمة على تكنولوجيا البلوك تشين إلى استبدال منصة (SWIFT) لتبادل الرسائل بين البنوك والتي قامت بالوصل بين كل بنوك العالم تقريباً منذ فترة طويلة. كما إن الشركة تقدم أيضاً الخدمة التي تتيح للشركات إمكانية سداد المدفوعات عبر الحدود بعملة (XRP) العملة المشفرة التي أنشأها مؤسسو شركة (Ripple).

المؤسسون: جيد ماكليب، 43 عاماً، وكريس لارسين، 58 عاماً، وأرثر بريتو

الرئيس التنفيذي: براد كارلينجهاوس، 48 عاماً، وهو الرئيس السابق لشركة (AOL)

5- *شركة (SoFi) – 4.4 مليار دولار

بدأت شركة (SoFi)، التي أسست عام 2011، بإعادة تمويل قروض الطلاب عبر الإنترنت، وتوسعت بعد ذلك إلى مجالات الخدمات الأخرى لجيل الألفية من الأثرياء، بما في ذلك الرهونات العقارية وتقديم الاستشارات المالية على الإنترنت والتأمين على الحياة.

الرئيس التنفيذي: أنثوني نوتو، 50 عاماً، مدير العمليات السابق لشركة (Twitter)

6- شركة (Credit Karma) – 4 مليون دولار

تقدم الشركة “لأعضائها” الذي يزيد عددهم عن 85 مليون عضو، مجموعة متنامية من الخدمات المجانية التي تشمل الجدارة الائتمانية، وبرمجيات إعداد الضرائب، كما تقدم خدمات المساعدة لإصلاح الأخطاء الواردة بتقارير الائتمان وتنبه المستخدم بفتح أي حسابات أخرى تحمل اسمه. وتتلقى شركة (Credit Karma) العمولات عندما يستخدم العضو العروض المخصصة لبطاقات الائتمان والقروض التي تقدمها لهم الشركة.

المؤسسون: كينيث لين الرئيس التنفيذي، 43 عاماً، ونيكول ماسترد مدير الإيرادات، 45 عاماً، وريان جراسيانو مدير التكنولوجيا التنفيذي، 37 عاماً.

7- شركة (Circle) – 3 مليار دولار

دخلت شركة (Circle) العملاقة في مجال التمويل المشفر تجارة تداول الأوراق المالية في العام الماضي، عبر شرائها لشركة (Poloniex)، وتقدم الآن خدمات تداول مدفوعات العملات المشفرة واستثمارها وتسديدها. وفي أكتوبر الماضي، تشاركت مع شركة (Coinbase) لإطلاق عملة (USDC) الثابتة، وهي العملة المشفرة التي تستخدم تكنولوجيا البلوك تشين القائمة على عملة الإثيريوم والمدعومة من الدولار الأمريكي.

المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي: جيريمي إلاير، 47 عاماً، أسس سابقاً منصة الفيديو على الإنترنت (Brightcove) التي طرحت للتداول العام.

8- شركة (Plaid) – 2.65 مليار دولار

تقوم هذه الشركة بالوصل بين تطبيقات سداد المدفوعات مثل (Venmo)، ومواقع التمويل الشخصي مثل (Betterment) مع حسابات بنوك المستخدمين، من أجل تحويل الأموال وتتبع مسارها والتسريع من عمليات التحقق. وتتعامل اليوم شركة (Plaid) مع ما يصل إلى 10,000 بنك. وفي يناير/كانون الثاني، استحوذت على شركة (Quovo) الناشئة التي تجمع البيانات المتعلقة بالاستثمار مقابل 200 مليون دولار تقريباً.

المؤسسان: زاك بيريت الرئيس التنفيذي، 31 عاماً، الذي عمل مستشاراً من قبل بشركة (Bain) والذي أنشأ شركة (Plaid) بعد عامين من تخرجه من جامعة ديوك، وويليام هوكي، 29 عاماً، رئيس الشركة ومدير التكنولوجيا التنفيذي.

9- تعادلت ثلاث شركات في الحصول على هذا المركز:

شركة (Avant) – 2 مليار دولار

تقدم الشركة التي تأسست عام 2012، القروض المباشرة على الإنترنت، والتي تتراوح من 2,000 دولار وحتى 35,000 دولار للأشخاص العاديين. 

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: آل جولدستاين، 38 عاماً، رائد الأعمال في مجال العقارات والتكنولوجيا في مدينة شيكاغو.

شركة (Gusto) – 2 مليار دولار

شركة التكنولوجيا السحابية تساعد الشركات، التي لا يزيد عدد موظفيها عن 100 موظف، على تجهيز كشوف المرتبات وتقديم الاستحقاقات والقيام بإجراءات الموارد البشرية. كما تقدم شركة (Gusto) الخدمات الأساسية (إعداد كشوف المرتبات بالكامل ولكن دون الحصول على خدمات خبيري الموارد البشرية) مقابل 39 دولار، إضافة إلى 6 دولار لكل موظف، ومبلغ 149 دولار، إضافة إلى 12 دولار لكل موظف مقابل كامل الخدمات.

المؤسسون: جوش ريفز الرئيس التنفيذي، 35 عاماً، وإدوارد كيم مدير التكنولوجيا التنفيذي، 35 عاماً، وتومر لندن مدير الإنتاج التنفيذي، 34 عاماً.

شركة (Zenefits) – 2 مليار دولار

شركة البرمجيات السحابية التي تساعد الشركات على أتمتة كشوف المرتبات والاستحقاقات وإجراءات الموارد البشرية.

الرئيس التنفيذي: جاي فالشر، الخبير المخضرم في برمجيات الشركات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد