الاثنين 05 جمادى الثانية 1442 - 18 يناير 2021 - 28 الجدي 1399

بعد ارتفاع عدد المليارديرات العصاميين في آسيا

تحول الهيمنة الأمريكية في صناعة الثروات في قطاع التكنولوجيا الى آسيا

كشف تقرير حديث عن تحول يجري حاليا بين أغني رواد الأعمال الشباب في العالم، حيث ارتفع عدد المليارديرات العصاميين الذين يبلغون من العمر 40 عاما وأقل من ذلك، في آسيا ليصل عددهم الى 6 أشخاص في القائمة التي تضم أغني 10 أشخاص عصاميين في العالم.

وتضم القائمة – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية أربعة أشخاص من الصين وأثنين من استراليا، وثلاثة أشخاص فقط من الولايات المتحدة، التي كانت تهيمن على القائمة.

وقال ألان تشو، رئيس قسم التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في الصين لدى كريدي سويس جروب إيه جي "انه من منظور التكنولوجيا، في السنوات الخمس الماضية، فقد حققت الصين قفزات كبيرة." مضيفا "لقد لاحظت أن الشركات الناشئة تطورت إلى عمالقة تكنولوجية وأنشأت الكثير من الثروة للمؤسسين".

عندما اطلق مؤشر (بلومبيرج) للمليارديرات في العام 2012 فقد كانت القائمة تضم أغني 40 شخصا في العالم، كان ثلاثة من بينهم عصاميين دون سن الأربعين من بينهم مؤسسا جوجل سيرجي برين ولاري بايج، ومؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج حاليا أصبح برين وبايج كبيران في العمر، لكن زوكربيرج يتصدر قائمة أثري المليارديرات العصاميين بثروة تبلغ 65.5 مليار دولار.

ويحتل المرتبة الثانية رائد الاعمال الصيني المقيم في شنغهاي كولين هوانغ مؤسس Pinduoduo Inc، يليه داستن موسكوفيتز المساهم في تأسيس موقع فيسبوك، إدواردو سافرين وهو رائد أعمال انترنت ومبرمج برازيلي يعيش في سنغافورة ومن أوائل مستثمري فيسبوك.

واعتبر التقرير أن التنوع في قائمة المليارديرات الشباب في العالم هو مؤشر على تحول الثروة العالمية نحو آسيا.

وتضم قائمة أثرى 500 شخص في العالم ضمن مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، 41 شخصا من الصين مقارنة بـ 31 في نهاية العام 2016.

صور إضافية: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

حمود والدليل توقعاتهم للمتقدمة فشلوا اكثر من ٥٠٪؜ وذلك يدل على...
محمد الشمري اكثر المحلات في شارع الملك سعود أمين الصندوق غير سعودي تحت...
علي الصين
منير محمد المطيري اجبار الشركات على توفير عدد موظفين كافي ، والله مو معقول...
حمد احلا شي بدون مركبات

الفيديو