الخميس, 16 سبتمبر 2021

ملياردير عربي: عام 2018 لم يكن جيدًا على مستوى “البيزنس”  .. والاستثمار بالذهب قرار سليم

قال الملياردير نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن عام 2018 لم يكن جيدًا على مستوى “البيزنس” بشكل عام، لكنه أكد، إن قرار ضخ نصف استثماراته في الذهب كان سليما.

اقرأ أيضا

يشار إلى أن ساويرس يمتلك حصصا في مناجم للذهب عبر الشركة الكندية “لامانشا للموارد”، والتي كان قد اشتراها مقابل 493 مليون دولار. وفي العام الماضي، أعلن الملياردير أنه استثمر نصف ثروته في المعدن النفيس.

وعن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اعتبر أن “بريكسيت هو كارثة.. أوروبا في فوضى كبيرة”، لكنه أشار إلى أن خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية دفعه للاستثمار في المملكة المتحدة.

وفي شأن أخر، أعرب ساويرس، عن استعداده للاستثمار في فنزويلا، التي تعيش أزمة سياسية واقتصادية خانقة، لكن بعد رحيل رئيسها  نيكولاس مادورو من منصبه.

وفي مقابلة مع تلفزيون “بلومبيرغ” جرت في أبو ظبي، قال ساويرس: “مستعد للاستثمار في فنزويلا في أي وقت بعد أن يترك مادورو منصبه”، منتقدا الرئيس الفنزويلي.

وقال ساويرس، الذي تبلغ ثروته 5 مليارات دولار وفقا لمؤشر “بلومبيرغ” ، إنه سينظر في فرص استثمارية أخرى في أمريكا اللاتينية، مشيرا إلى احتمال استثماره نحو 300 مليون دولار في إيطاليا أيضا.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد