الأحد, 18 أبريل 2021

لتمكين التحول الرقمي

الإعلان عن أول تكامل في خدمات الألياف البصرية بين شركات الاتصالات ..  STC تتيح بنيتها التحتية لـ «زين» لتقديم خدمات النطاق العريض

في خطوة هي الأولى من نوعها لتكامل الخدمات بين شركات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وبهدف تمكين الخدمات الرقمية وفق أهداف رؤية 2030، أعلنت الاتصالات السعودية STC   أنها ستتيح بنيتها التحتية لشركة زين السعودية لتقديم خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف البصرية للمنازل. 

اقرأ أيضا

وبموجب اتفاقية بين الشركتين ستستفيد زين السعودية من البنية التحتية الضخمة للاتصالات السعودية، في نشر خدمات النطاق العريض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.   

ووقع الاتفاقية المهندس ناصر بن سليمان الناصر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية والمهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية.

وأوضح الناصر أن هذه الاتفاقية تأتي تتويجاً لاستراتيجية الشركة الداعمة للتحول الرقمي، كممكن وطني يملك اكبر شبكة للألياف الضوئية بالمنطقة وهي الأحدث والأسرع بالمنطقة، حيث تلعب الشركة دوراً محورياً لتحقيق التحول الرقمي وفق مستهدفات رؤية 2030، من خلال استثمارها بالبنية التحتية وتوجهها بهذا المجال الحيوي الهام.

وأشار إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار مبادرات نشر خدمات النطاق العريض المندرجة تحت برنامج التحول الوطني 2020 ، خصوصاً مع التقدم الكبير في مشاريع نشر الألياف الضوئية التي تنفذها الشركة بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ومن جانبه أوضح المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر “أن الاتفاقية  تأتي في إطار التعاون المهم مع شركة الاتصالات السعودية، بهدف تحقيق أحد أهم مبادارات برنامج التحول الوطني، حيث ستساهم هذه الاتفاقية إيجابا على انتشار خدمات النطاق العريض في مختلف مناطق ومدن المملكة”.

كما شكر الدغيثر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على جهودها المميزة في تمكين قطاع الاتصالات للمساهمة في التحول الرقمي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وينتظر أن تساهم هذه المذكرة إيجابا في انتشار خدمات النطاق العريض في مختلف مناطق ومدن المملكة.
وتأتي اتفاقية STC مع زين لتدعم توجه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مبادرة نشر خدمات النطاق العريض، بتقنية الألياف الضوئية بالمناطق الحضرية والتي تهدف لتغطية 2.1 مليون منزل بنهاية العام 2020.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد