الجمعة, 29 مارس 2024

ولي العهد: السعودية قادرة على استقطاب 50 مليون سائح في الأعوام الـ 15 المقبلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إن باكستان دولة عزيزة على الشعب السعودي بكافة أطيافه، مشيراً إلى أن باكستان “ستصبح قوية قريباً، وسنكون شركاء كما كنا دوماً”. وأضاف ولي العهد “نعمل على توسيع الشراكة الاقتصادية من بينها قطاع السياحة”.

 وأكد الامير محمد في كلمة له خلال عشاء اقامه له رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه تم توقيع اتفاقيات مشتركة مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار، مشددا على الثقة بالمستقبل قائلا “كلنا ثقة بالمستقبل المشترك والمشرق بين السعودية وباكستان”، مشيرا إلى أننا “نعمل على بناء مستقبل عظيم للسعودية وباكستان والمنطقة”. 

وقال “لدي إيمان في منطقة الشرق الأوسط ونراهن على مستقبلها”، لافتا إلى أن السعودية قادرة على استقطاب 50 مليون سائح في الأعوام الـ 15 المقبلة، معتبرا أن السعودية تمتلك كل المقومات الاقتصادية والتاريخية للتحول إلى وجهة عالمية.

اقرأ المزيد

وأقام رئيس الوزراء الباكستاني حفل استقبال لولي العهد، عقب توقيع الاتفاقيات. بدوره، قال عمران خان: “نشكر ولي العهد السعودي على الزيارة، وكنا نتمنى إقامة أطول”.

وشهد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الأحد، توقيع 7 اتفاقيات بين البلدين، بقيمة تبلغ 20 مليار دولار. وتضم الاتفاقيات ثلاث مذكرات تفاهم للاستثمار في قطاعات النفط والطاقة المتجدّدة والمعادن خلال الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي لباكستان.

وشملت الاتفاقيات مصفاة أرامكو في ميناء جوادر الباكستاني بقيمة 10 مليارات دولار، وهي من الأكبر في العالم. كما تركز الاتفاقيات على توفير الفرص للشباب لتمكينهم من لعب دور رئيس في التنميتين الاجتماعية والاقتصادية.

ذات صلة

المزيد